نادى الأسير: إسرائيل تعتقل 99 طفلا فلسطينيا بسجن "عوفر"

الإثنين، 30 مارس 2015 01:39 م
نادى الأسير: إسرائيل تعتقل 99 طفلا فلسطينيا بسجن "عوفر" قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل أطفالًا - أرشيفية
كتب مدحت صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقل مدير الوحدة القانونية فى نادى الأسير الفلسطينى المحامى جواد بولس، عن الأسير عبد الفتاح دولة ممثل الأسرى الأشبال فى سجن "عوفر" الإسرائيلى، أن عدد الأسرى الأطفال فى السجن وصل إلى 99 طفلًا، بينهم 33 طفلًا يقضون أحكامًا بالسجن الفعلى لفترات متفاوتة، إضافة إلى 20 طفلًا يعانون من أمراض مختلفة، وذكر دولة أن عدد الأطفال الذين دخلوا سجن "عوفر" خلال شهر مارس الجارى وصل إلى 26 طفلًا.

جاء ذلك إثر زيارة قام بها بولس اليوم الاثنين، للأسير عبد الفتاح دولة إضافة إلى الطفل خالد الشيخ، الذى تستمر سلطات الاحتلال باعتقاله رغم حاجته إلى الرعاية الصحية جراء إصابته بفقر الدم.

وفى هذا الإطار، أكد دولة للمحامى بولس أنه ومن خلال الشهادات التى يتم توثيقها من الأطفال فغالبيتهم يتم اعتقالهم ليلًا، ويتم التحقيق معهم دون مرافقة عائلاتهم، ويتم معاملتهم معاملة البالغين دون أدنى مراعاة لصغر سنهم أو حتى للقوانين الخاصة بالأطفال.

يذكر أن سجن "عوفر" يعتبر من حيث عدد الأطفال الذين يتم احتجازهم داخله، هو الأعلى، مقارنة مع سجنى "مجدو"، و"هشارون" اللذين يحتويان على أعداد أقل من الأطفال المعتقلين لدى الاحتلال.

كما أفاد نادى الأسير الفلسطينى، اليوم الاثنين، أن قوات الاحتلال اعتقلت 28 مواطنًا من الضفة الغربية ليلة أمس وفجر اليوم الاثنين، وبيّن النّادى أن الاحتلال اعتقل 13 مواطنًا من قرية عبوين فى رام الله، عُرف من بينهم: أيهم الرفاعى، عماد حسن، محمد حرب، محمد طريب، على ناجح، إضافة إلى الشقيقين على وسائد حجه.

كما اعتقل الاحتلال أكثر من عشرة مواطنين من القدس، عُرف من بينهم كل من: جهاد عويضة، فادى جعبة، جهاد طه، عمرو أبو عرفة، إيهاب الجلاد، محمد الركن، عبد القدوس عيسى (15 عامًا)، وعمر أبو عصب (15 عامًا).

وأضاف النّادى أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا ثلاثة شبّان من محافظة الخليل، وهم كل من: إياد نيروخ، محمود عز الرجبى وإياد أنور بشير، ومن محافظة جنين اعتقلت الشاب أشرف شتى، ومن محافظة نابلس اعتقل المواطن نضال صلاح بدوى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة