"استقلال الصحافة":حكم الإدارية بإجراء التجديد النصفى تحصين لقانون النقابة

الأربعاء، 04 مارس 2015 10:48 م
"استقلال الصحافة":حكم الإدارية بإجراء التجديد النصفى تحصين لقانون النقابة نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، عن ترحيبها لحكم المحكمة الإدارية العليا الصادر مساء اليوم الأربعاء بقبول الطعن الذى تقدمت به نقابة الصحفيين، وإلغاء حكم القضاء الإدارى "الدرجة الأولى" الصادر الأحد الماضى بوقف انتخابات التجديد النصفى للنقابة.

وقال بشير العدل مقرر اللجنة، إن حكم الإدارية العليا عمل على ترسيخ قواعد قانون النقابة، وآليات انتخاب مجلس النقابة وتجديد عضويته، وأزال اللبس والغموض حول تفسير المادة "43" من قانون النقابة، بما لا يحتمل التأويل أو الاجتهادات.

وأكد "العدل" فى بيان له، أن الحكم حصن قانون النقابة، وحفظ له خصوصيته التى تختلف عن قانون النقابات الأخرى، وحال دون أن يكون القانون وإعماله مجالا لتفسيرات غير التى وضعها المشرعون من النقباء الأوائل.

ودعا "العدل" جميع أعضاء نقابة الصحفيين للحفاظ على وحدتهم، والالتفاف حول نقابتهم وبذل الجهد من أجل أن تبقى رمزا للعطاء الوطنى، ومنارة للرأى وحرية التعبير.

كما دعا العدل، مجلس النقابة القادم للتعاون مع الجماعة الصحفية فى بدء مرحلة جديدة من العمل النقابى، قوامه الحفاظ على النقابة وتاريخها، وحماية أعضائها، بعيدا عن التحزب الجماعى أو السياسى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة