القاهرة تستضيف معرض "مصر بوابة أفريقيا" السياحى سبتمبر 2016

الأربعاء، 04 مارس 2015 03:35 م
القاهرة تستضيف معرض "مصر بوابة أفريقيا" السياحى سبتمبر 2016 هشام زعزوع وزير السياحة
رسالة برلين- ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت منذ قليل، جلسة المشاورات الطارئة بين وزير السياحة هشام زعزع، وقيادات هيئة ووزارة السياحة المشاركين فى بورصة السياحة ببرلين، ومستشار بورصة برلين Bruno Walter، على أن تستضيف مصر معرض "مصر بوابة أفريقيا" فى سبتمبر 2016.

ومن المقرر أن يتم بعد قليل توقيع اتفاقية بين وزير السياحة هشام زعزوع، ومستشار بورصة برلين، على استضافة مصر المعرض الذى يعد الأول من نوعه فى السياحة فى مصر، ورفض أى من الجانبين عقب انتهاء الجلسة الطارئة التى امتدت حوالى الساعة الحديث عن التكاليف أو تفاصيل أخرى انتظارًا لمؤتمر صحفى سيعقد عقب توقيع الاتفاقية.

وقد طلب الجانب الألمانى أن يكون المعرض فى القاهرة وليس فى شرم الشيخ، مما تسبب فى ارتباك الجانب المصرى وخاصة أن المعرض سيتكلف مبدئيا ما يقرب من 4 ملايين يورو، مما تسبب فى تقديم مصر مقترح تأجيلها إلى سبتمبر بدلا من فبراير 2016 أو تأجيلها إلى عام 2017.

وتشارك مصر فى بورصة برلين التى تم افتتاحها اليوم بصفتها الشريك الثقافى فى بورصة السياحة، ويضم الجناح المصرى أكثر من 80 شركة عارضة وفندقًا سياحيًا مصريًا.

ويعد معرض "مصر بوابة أفريقيا" بداية إقامة بورصة للسياحة فى مصر بصفة دورية سنوية أسوة ببورصة السياحة ببرلين لتكون سوقا سياحية كبرى لمصر وأفريقيا والشرق الأوسط.


موضوعات متعلقة:



جلسة طارئة لوزير السياحة فى برلين لدراسة تأجيل استضافة القاهرة معرض "مصر بوابة أفريقيا"


افتتاح قمة العالم السياحية بورصة برلين ITB بمشاركة 186 دولة


مصر تتسلم جائزة أفضل مقصد سياحى من نادى صناعة السفر بألمانيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة