اختتام مؤتمر الجمعية البحثية لدراسة الكبد والجهاز الهضمى بإصدار عدة توصيات

الخميس، 05 مارس 2015 11:56 م
اختتام مؤتمر الجمعية البحثية لدراسة الكبد والجهاز الهضمى بإصدار عدة توصيات اختتام فعاليات المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم المؤتمر الدولى الــ 13 للجمعية البحثية المصرية لدراسة الكبد والجهاز الهضمى أعماله مساء الخميس برئاسة الدكتور مدحت السحار استشارى الكبد والجهاز الهضمى بمستشفيات الشرطة رئيس المؤتمر بإصدار عدد من التوصيات.

وقال السحار ان أهم هذه التوصيات مناقشة الأدوية العلاجية الحديثة المتاحة فى مصر لعلاج فيروس سى، وتم الترخيص لها من وزارة الصحة للتداول وكذلك الأدوية الواعدة والتى مازالت تحت التجربة، ويؤكد أن ظهور هذا الجيل الجديد من الأدوية يعد فتحا كبيرا على طريق علاج الإصابة بفيروس سى موضحا أنة من المهم التأكيد على ضرورة نشر الوعى بين المواطنين بشان أهمية الأدوية ومن هو المستحق لتلقى العلاج وكذلك نشر الوعى عند الأطباء بهذه الأدوية الجديدة وضرورة متابعة المريض أثناء علاجه بها.

وأشار الى ان المؤتمر يوصى باستمرار تعاون الجمعيات المصرية والجمعيات المتخصصة الدولية حيث ان استقدام الوفود من الدول المختلفة يساهم فى تبادل الخبرات بين الجانبين حيث قد ثبت أن كثيرا من الدول الأفريقية والعربية المشاركة لديها نفس المشاكل ولكن هناك حلول مختلفة لكل دولة.

وطالب المؤتمر بدعم الدول الأفريقية من حيث التدريب والمساعدة على الحصول على المستلزمات الطبية المختلفة، حيث لوحظ أن هذا مطلب عام من المشاركين الأفارقة وطالبت وفود الدول الأفريقية بإرسال بعض المتدربين من شباب الأطباء إلى مصر.

وأوضح أنه فى مجال أورام الجهاز الهضمى رصد المؤتمر من خلال الأبحاث المقدمة الزيادة المستمرة فى أورام الجهاز الهضمى وعلى رأسها أورام المريء والقولون كما هو الحال فى الدول المتقدمة، فإن المؤتمر يوصى بعمل مشروع لتقدير حجم هذه الظاهرة على المستوى القومى لمواجهتها وتسجيل نسب الحالات المصابة سنويا.

جدير بالذكر أن المؤتمر عقد بالاشتراك مع الرابطة الأفريقية الشرق أوسطية للجهاز الهضمى وبحضور الممثل الرسمى للاتحاد الدولى لجمعيات الجهاز الهضمى فى الفترة من 3 : 5 مارس الجارى .

وحضر المؤتمر وفود من 8 دول افريقية و4 دول عربية بالإضافة إلى الخبراء الأجانب من ايطاليا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية موضحا ان المؤتمر واكبه انعقاد اللقاء العلمى القومى الأول لتمريض الجهاز الهضمى والكبد بمصر والذى اشرف على انعقاده نقابة تمريض مصر وعلى رأسها الدكتورة كوثر محمود نقيبة تمريض مصر.

وشارك فى إلقاء محاضرات التمريض وتدريبهم أساتذة التمريض من الولايات المتحدة الاميريكية والأردن بالإضافة إلى أساتذة التمريض من مختلف كليات التمريض المصرية وأساتذة الكبد المصريين مشيرا إلى ان المؤتمر حضرة أكثر من 1000 طبيب من مختلف الجامعات المصرية ووزارة الصحة والقوات المسلحة والشرطة ووزارة الصحة والتامين الصحي.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة