بدون اختبار الحمل.. كيف تعرفين أنك "حامل"؟

الخميس، 05 مارس 2015 02:06 م
بدون اختبار الحمل.. كيف تعرفين أنك "حامل"؟ اختبار حمل - أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إن كنتِ تتساءلين هل أنا حامل؟ فالجواب القطعى الأساسى هو اختبار الحمل، لكن نتيجته القطعية تتأخر إلى ما بعد ميعاد الدورة الشهرية لكن هناك أعراض وتغيرات مبكرة جدا يمكن أن تصاب بها الحامل، وتختلف هذه الأعراض من امرأة لأخرى.

نزيف بضعة نقاط من الدم من علامات الحمل المبكرة


يذكر موقع ويب ميد الطبى الأمريكى أعراض الحمل المبكرة جدا، التى تشمل مغصا فيما بعد تلقيح البويضة بـ6 إلى 12 يوما، وهذا المغص يكون مصحوبا بنزول بضعة نقاط فقط من الدم، ويحدث هذا الأمر نتيجة غرس البويضة المخصبة فى جدار الرحم، وزيادة إفرازات المهبل التى تشبه الحليب وزيادة سمك بطانته أيضا.

الغثيان الصباحى أشهر علامات الحمل المبكرة


أشهر العلامات على الإطلاق هى الغثيان الصباحى، و"الوحم" وفيه تشتهى النساء أطعمة معينة، كما يعد تورم الثدى مع وجود آلام فيه وزيادة حجم المنطقة الداكنة حول الحلمة أحد الأعراض المبكرة جدا، بالإضافة للتعب المستمر والإرهاق الشديد وانخفاض ضغط الدم.

الدورة الشهرية لا تحدث خلال الحمل


تأتى المرحلة الثانية من العلامات بغياب الدورة الشهرية عن موعدها، وخلال الحمل لا تحدث الدورة الشهرية، لذا يجب استشارة الطبيب فى أى نزيف يحدث خلال فترة الحمل، وبعد موعد الدورة يمكن التيقن من الحمل عن طريق إجراء الاختبارات المختلفة، ويمكن أيضا أن يكون الشعور بالثقل فى منطقة البطن والصداع وآلام الظهر من العلامات المبكرة للحمل.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى:

health@youm7.com




موضوعات متعلقة:


ما علامات الحمل الكيميائى؟











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة