للمرة الثانية.. القرية الفرعونية تطلق مسابقة للشطرنج "لعبة الملوك"

الخميس، 05 مارس 2015 05:46 م
للمرة الثانية.. القرية الفرعونية تطلق مسابقة للشطرنج "لعبة الملوك" تسليم الجوائز للفائزين بمسابقة الشطرنج
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للمرة الثانية على التوالى.. تنظم القرية الفرعونية بالجيزة مسابقة "الشطرنج"، اللعبة الشهيرة بـ"لعبة الملوك"، والتى لا يفهم ألغازها وخباياها إلا الأذكياء، حيث بدأت المسابقة الاثنين الماضى، وتستمر إلى يوم الأحد القادم الموافق 8 مارس برويال جرينز فى القرية الفرعونية.

وقالت هيام سعد، مسئول العلاقات العامة بالقرية الفرعونية، لـ"اليوم السابع"، إن مسابقة الشطرنج تقام للمرة الثانية تحت رعاية د.عبد السلام رجب، رئيس مجلس إدارة القرية الفرعونية، بالتعاون مع الاتحاد المصرى للشطرنج.

وأضافت أنه من المقرر أن يتنافس 30 لاعبا من الجنسين من عمر 8 سنوات إلى 14 سنة على كأس د.حسن رجب للشطرنج وجائزة مالية قيمتها 500 جنيه للفائز الأول و300 جنيه للفائز الثانى، و200 جنيه للفائز الثالث، والتى يُسلمها للفائزين كابتن مصر "خالد بيبو".

وأشارت هيام إلى أن المسابقة أقيمت لأول مرة بالقرية الفرعونية فى 24 يناير الماضى، وفاز بالمركز الأول وكأس د.حسن رجب ومكافأة مالية قدرها 500 جنيه، سامر صابر، البالغ من العمر 18 عاما، وحصل على المركز الثانى ومكافأة مالية قدرها 300 جنيه، محمد عبد السميع عليوة، البالغ من العمر 16 عاما، وفاز بالمركز الثالث يوساب سمير، البالغ من العمر 17 عاما، وحصل على مكافأة مالية قدرها 200 جنيه.

ويذكر أن الشطرنج لعبة معروفة من أيام الفراعنة، حيث اكتشفت فى مقبرة توت عنخ آمون رقعة شطرنج اصطفت عليها قِطَع اللعب وبالنسبة لاسمها، فقد اتفقت بعض الآراء أنه جاء من كلمة فارسيّة من مقطعين، وهما "شاه" أى الملك، و"طرنج" وهو اسم ذلك الملك، حيث قدَّمها شخص للملك فى ذلك الوقت وأسماها على اسمه.



موضوعات متعلقة..


هندسة شبرا تفوز بالمركز الأول فى مسابقة الشطرنج بجامعة بنها

القرية الفرعونية تفتح أبوابها لزيارة توت عنخ آمون








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة