"العفو والتسامح وترشيد الاستهلاك".. ماراثون قافلة الأخلاق بالإسكندرية

الجمعة، 06 مارس 2015 08:08 ص
"العفو والتسامح وترشيد الاستهلاك".. ماراثون قافلة الأخلاق بالإسكندرية ورشة فنية على هامش القافلة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم جمعية معا "المركز الوطنى للعدالة والسلام الاجتماعى” ماراثون رياضيا وقافلة للدعوة للأخلاق الحميدة، اليوم الجمعة بمحافظة الإسكندرية، حيث يبدأ الماراثون فى الساعة العاشرة صباحا من أمام مكتبة الإسكندرية وينطلق حتى قلعة قايتباى.

ومن المقرر أن تشارك فى القافلة مؤسسة رسايل آدم بورشة للأشغال اليدوية، كما يتم إطلاق البلالين الملونة التى كتب عليها عبارات تدعو لنشر الحب والأخلاق الحميدة بين الناس.

مروة آدم، إحدى المشاركات فى "قافلة الأخلاق" ومدير مؤسسة رسايل آدم، قالت لـ"اليوم السابع"، إن القافلة تهدف إلى نشر الأخلاق فى المجتمع بعد انعدامها من خلال تنظيم ماراثون رياضى يشارك فيه الشباب، مضيفة أنهم سوف يحملون لافتات مثل: "الخلق القويم يعنى تنمية"، "لن تنال الاحترام إلا بالصدق والأمانة والسلوك الصحيح"، "العفو والتسامح لا ينقص من قدرك.. سيرفع من شأنك، "بأخلاقك تحمى مجتمعك من العنف".

وأوضحت أن من بين الأخلاق التى سيدعون الناس لها أيضا احترام القانون، الحفاظ على البيئة، ترشيد الاستهلاك، الحفاظ على المال العام، مضيفة أنهم سوف يطالبون بمادة للتربية الأخلاقية بالمناهج التعليمية، لأن مصر لن تنهض إلا باستعادة قيم الأخلاق.

وأكدت مروة أن مؤسسة "رسايل آدم" سوف تشارك فى "قافلة الأخلاق"، بمبادرتى "إشارة حب" وورشة أشغال يدوية باسم "أغلى الحبايب"، حيث يقوم كل مشارك بعمل هدية لأغلى إنسان فى حياته، وحلقة نقاش عن التعبير عن المشاعر علاوة على إطلاق بالونات عليها عبارات تدعو للحب والسلام تهدى للمارة أثناء الماراثون الرياضى.



موضوعات متعلقة:


ماراثون دراجات نارية ينطلق من الإسكندرية إلى القاهرة لتنشيط السياحة


محافظ الإسكندرية يقود ماراثون لركوب الدراجات من المنتزه إلى المكتبة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة