محلب يتفقد مشروع إسكان الأولى بالرعاية فى 6 أكتوبر.. توفير أتوبيسين للمواصلات وتشكيل لجنة لدراسة احتياجات الأهالى.. يوجه وزير الداخلية الجديد بفرض السيطرة على المنطقة..وزيارة مفاجئة لمستودعات الأنابيب

الجمعة، 06 مارس 2015 03:15 م
محلب يتفقد مشروع إسكان الأولى بالرعاية فى 6 أكتوبر.. توفير أتوبيسين للمواصلات وتشكيل لجنة لدراسة احتياجات الأهالى.. يوجه وزير الداخلية الجديد بفرض السيطرة على المنطقة..وزيارة مفاجئة لمستودعات الأنابيب المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، اليوم الجمعة، مشروع إسكان المواطنين الأولى بالرعاية بمدينة السادس من أكتوبر، يرافقه الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، لتفقد سكان منشأة ناصر الذين تم نقلهم إلى وحدات سكنية بهذا المشروع، لبدء أعمال التطوير بمنطقتهم، للاطمئنان عليهم والتعرف على أوضاعهم ومطالبهم، قائلا لسكان المنطقة: "جئت لأطمئن بنفسى على أوضاعكم ومعرفة ما تحتاجونه".

محلب يهدد: "اللى حيلعب فى قوت الناس مش هنسيبه"


ووجه رئيس الوزراء بضرورة المرور المستمر على المنطقة لمتابعة أوضاع السكان، موجهاً بضرورة تواجد مفتشى التموين للتأكد من توافر الخبز بكميات كافية، ومتابعة توزيع أنابيب البوتاجاز بصورة عادلة، مشدداً: "اللى حيلعب فى قوت الناس مش هنسيبه".

وأكد السكان أن خدمات الكهرباء والمياه دخلت بالفعل، ولكن الانقطاعات فيها تتكرر، فأكد لهم رئيس الوزراء أن المياه والكهرباء سوف تكون متوفرة من اليوم بصورة جيدة ووفق الاحتياجات.

وبشأن مشكلة المواصلات، تضرر المواطنون من عدم توافر مواصلات عامة بين هذه المنطقة ومنشأة ناصر، حيث تتوافر أعمالهم، فأكد رئيس الوزراء أن هناك أتوبيسين سوف يتم تخصيصهما من اليوم لهذا الغرض، وقبل انتهاء الجولة وصل الأتوبيسان بالفعل، حيث تفقدهما رئيس الوزراء موجهاً ببدء عمل الأتوبيسين فوراً، لتخفيف الأعباء عن سكان المنطقة.

كما وجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة من وزارة التضامن الاجتماعى لمعرفة احتياجات الأهالى من "معاش ضمان أو رعاية خاصة أو تأمين صحى، أو فرص عمل".

الانتهاء من المستشفى ونقطة شرطة ومدرسة


كما طمأن رئيس الوزراء سكان المنطقة، بأنه سيتم الانتهاء من المستشفى القريب منهم فى هذه المنطقة فى أقرب وقت، مؤكدا بناء نقطة شرطة للحفاظ على الحالة الأمنية فى هذه المنطقة، كما سيتم العمل على بناء مدرسة قريبة منهم للتيسير على أبنائهم.

أنابيب البوتاجاز بـ80 و100 جنيهًا فى السوق السوداء


وتوجه رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، خلال جولته بمنشأة ناصر اليوم إلى مستودع الأنابيب، ليجد أنابيب بوتاجاز تُباع على جانبى الطريق.

جاء ذلك استجابة من محلب لشكاوى أهالى منشأة ناصر القاطنين فى مشروع إسكان المواطنين الأولى بالرعاية بالسادس من أكتوبر، من النقص فى أنابيب البوتاجاز وبيعها فى السوق السوداء بـ100 جنيه و80 جنيها للأنبوبة الواحدة.

وفور رؤية محلب للأنابيب على جانبى الطريق، نزل من السيارة وقال: "هل تُباع الأنابيب علناً هكذا فى السوق السوداء؟"، ثم توجه إلى المستودع، وفور وصوله قال: "مش هينفع نسيب لحمنا يشترى الأنبوبة بـ100 جنيه".

محلب يؤكد: سعر الأنبوبة 10 جنيهات فقط


ووجه محلب بضرورة فرض رقابة تامة على المستودعات، خاصة هذا المستودع، وألا يزيد سعر بيع الأنبوبة على 10 جنيهات، وسأل المهندس إبراهيم محلب عن مدير المستودع فأكدوا أنه ذهب لصلاة الجمعة.

توجيه وزير الداخلية بفرض السيطرة على المنطقة


وتوجه رئيس الوزراء مرة أخرى عقب الصلاة إلى المستودع، وقال للمسئولين به، إنه تحدث إلى وزير الداخلية الجديد، وأكد ضرورة أن تفرض وزارة الداخلية السيطرة الأمنية على هذه المنطقة كاملة، مؤكّدًا أن الشعب يحترم الشرطة ولابد للشرطة من تحقيق الأمن بالعدل والقانون وليس بالعنف.

القضاء على مافيا السوق السوداء


وقال: "مفيش بلطجة بعد اليوم"، ولم يترك رئيس الوزراء المنطقة إلا بعد حضور قوة من الشرطة، لضبط الأمن، ومنع المتاجرة بأنابيب البوتاجاز فى السوق السوداء، مؤكّدًا: "سنحارب مافيا أنابيب البوتاجاز، وكل مافيا فى أى قطاع، وسنطبق القانون على الجميع".


أخبار متعلقة..


محلب يوجه وزير الداخلية بفرض السيطرة على إسكان الأولى بالرعاية بأكتوبر

محلب تعليقا على أزمة البوتاجاز: "اللى هيلعب فى قوت الناس مش هنسيبه"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة