"أوبرا البلكونة".. هتتفاجئ بموسيقى كلاسيكية وأنت ماشى فى الشارع

السبت، 07 مارس 2015 08:20 ص
"أوبرا البلكونة".. هتتفاجئ بموسيقى كلاسيكية وأنت ماشى فى الشارع لوجو العرض – أوبرا البلكونة
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم مبادرة "محطات" للفن المعاصر، ضمن محاولاتها لدعم الفن وإتاحته فى الشارع المصرى جولة جديدة فى كل من بورسعيد ودمياط والمنصورة والقاهرة، بالتعاون مع فرقة "تياترو" للمسرح المستقل، تبدأ الجولة فى 12 مارس وتستمر لمدة 5 أيام على ان تنتهى يوم 16 من نفس الشهر.

ويقدم فريق تياترو عرض "أوبرا البلكونة" موسيقى كلاسيكية خارج الإطار المعهود، حيث أطلقوا عليه جولة فن الترانزيت، حيث تدعو عروض أوبرا البلكونة المارين فى المدن التى تزورها إلى الاستمتاع بالموسيقى الكلاسيكية والأوبرا فى كل من بورسعيد، ودمياط، والمنصورة، وحى المنيل بالقاهرة، فيفاجأ المارة بأصوات موسيقية جميلة، ومشهد محبب يستوقفه من سعيه اليومى الدءوب لبرهة لينسى همومه اليومية ويستمتع بعرض حى ممتع وحميم وقيّم، قد لا يستطيع عادة أن يحضره، بسبب مسئولياته اليومية الكثيرة.

وتهدف "محطات" للفن المعاصر فى جولتها الحالية من فن الترانزيت بالتعاون مع فرقة تياترو للمسرح المستقل، إلى إتاحة الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا لجمهور الشارع خارج الأطر المعروفة والأشكال النمطية المتعارف عليها لهذا النوع من الفن.

والجدير بالذكر أن الفنان التشكيلى والمخرج المصرى عمر المعتز بالله هو مؤسس فرقة تياترو للمسرح المستقل عام ٢٠٠٣، بهدف إقامة منظومة حوارية هدفها التواصل بين الفنان والجمهور من خلال تقديم عروض مسرحية تهتم بالقضايا المصيرية التى تواجه الإنسان.

وقدمت تياترو منذ تأسيسها العديد من العروض المسرحية والموسيقة فى مصر والعالم، واستطاعت أن تحصد العديد من الجوائز الإقليمية والدولية تحت شعار "صنع فى مصر".

ويتكون فريق تياترو المسرح من: أداء "لبنى دغيدى وأحمد صبرى"، ملابس وإكسسوار "سارة خليل"، إخراج "عمر المعتز بالله"، هندسة صوت "ماجد".



موضوعات متعلقة..


جمهور معرض الكتاب يلتقط "السيلفى" مع عرائس مسرح الشارع











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة