السعودية تعرب عن رفضها التدخل فى شئونها أو المساس باستقلال القضاء

السبت، 07 مارس 2015 07:15 م
السعودية تعرب عن رفضها التدخل فى شئونها أو المساس باستقلال القضاء الأمير سعود الفيصل وزير خارجية السعودية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت المملكة العربية السعودية عن استهجانها لما يثار فى بعض وسائل الإعلام حول حكم قضائى على أحد مواطنيها، مؤكدة أنها لا تقبل التدخل فى شئونها الداخلية أو المساس باستقلال قضائها ونزاهته.

وقال "مصدر مسئول بوزارة الخارجية، إن المملكة العربية السعودية تبدى استغرابها واستهجانها الشديدين لما يثار فى بعض وسائل الإعلام حول قضية المواطن رائف محمد بدوى والحكم الصادر بحقه.

وأضاف المصدر "وإذ تأسف المملكة على قيام هذه الوسائل بالتهجم عليها وعلى قضائها فإنها فى الوقت ذاته تؤكد بأنها لا تقبل التدخل بأى شكل من الأشكال فى شئونها الداخلية، وترفض التطاول على حقها السيادى أو المساس باستقلال قضائها ونزاهته، حيث لا سلطان على القضاة فى قضائهم، مؤكدة على أن جميع القضايا المنظورة أمام المحاكم يتم التعامل معها دون تمييز أو استثناء".

وتابع المصدر "أن المملكة لا تقبل بأى حال من الأحوال أن يتعدى عليها أحد باسم حقوق الإنسان خاصة وأن دستورها قائم على الشريعة الإسلامية التى كفلت للإنسان حقوقه وحفظت له دمه وماله وعرضه وكرامته".

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التى دعمت حقوق الإنسان واحترمت كافة المواثيق الدولية تجاهها وبما يتفق مع الشريعة الإسلامية الغراء.

وقال إنه "وبالرغم من هذه الجهود الواضحة للعيان إلا أن بعض الجهات الدولية وبعض وسائل الإعلام للأسف الشديد أفرغت مبادئ حقوق الإنسان من مضامينها السامية, وجنحت إلى محاولة تسييسها واستغلالها فى التعدى والهجوم على الحقوق السيادية للدول بمعايير لا يمكن وصفها إلا بالانتقائية والازدواجية لخدمة أهداف سياسية, وهو أمر لا تسمح به المملكة ولا تقبله على الإطلاق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة