تركيا تستنكر موقف اليونان من التوترات بين البلدين فى بحر إيجه

السبت، 07 مارس 2015 03:45 م
تركيا تستنكر موقف اليونان من التوترات بين البلدين فى بحر إيجه رئيس الوزراء التركى أوغلو
أنقرة ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكرت وزارة الخارجية التركية مواقف وزير الدفاع اليونانى بانوس كامينوس حول تصاعد التوتر بين البلدين فى منطقة بحر إيجة، ودعت الخارجية التركية فى بيان لها اليوم السبت حكومة اليونان إلى "وضع حد فورا لمثل تلك التصرفات غير المسؤولة"، كما دعتها إلى التصرف برجاحة عقل".

ونقلت هيئة الإذاعة والتليفزيون التركية (تي.آر.تي) الحكومية اليوم السبت عن البيان تأكيده أنه "من الملاحظ أن وزير الدفاع اليونانى يتبع سياسة استفزازية ضد تركيا منذ تقلده منصبه"، مشيرة إلى أن الوزير له تصريحات حول رفضه "الأنشطة والتصريحات التركية الأخيرة التى تزيد من حالة التوتر فى بحر إيجة"، بحسب تعبيره.

ولفتت الخارجية التركية فى البيان لها إلى أن "استمرار التحركات غير المسؤولة لن تخدم هدفا سوى زيادة التوتر فى العلاقات التركية–اليونانية وزيادة التوتر فى بحر إيجة"، مضيفة أن "هذا الوضع من شأنه أن يلحق الضرر بالجهود المبذولة الرامية إلى تطوير العلاقات بين البلدين وحل الأزمات فى المنطقة".

وأكد البيان أن تركيا تعلن مرة أخرى لجميع الأطراف المعنية عزمها على اتخاذ التدابير المتعلقة بحقها فى بحر إيجة والانتفاع منه فى إطار القانون الدولي، كما تشدد مرة أخرى على ضرورة الاستفادة من آلية الحوار الدبلوماسى القائم والرامية إلى التوصل إلى حل للمشكلات القائمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة