منشقو إخوان الأردن يطيحون بالقيادة الحالية وينصبون عبد المجيد النيبات

السبت، 07 مارس 2015 01:18 ص
منشقو إخوان الأردن يطيحون بالقيادة الحالية وينصبون عبد المجيد النيبات عبد المجيد النيبات مراقب عام الأردن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المنشقون الجدد عن إخوان الأردن، مؤتمر صحفيا أعلنوا فيه تنصيب عبد المجيد النيبات مراقبا عاما لها، بدلا من همام سعيد، عضو مكتب الإرشاد العالمى، ومراقب إخوان الأردن، مطيحة بقيادة جماعة الإخوان "الأم"، ومعتبرة إياها غير شرعية.

وذكر موقع "سى إن إن" أن جمعية جماعة الإخوان فى الأردن الجديدة- والذين أطلقوا على أنفسهم "إصلاح الإخوان المسلمين"- التى وافقت الحكومة الأردنية على ترخيصها الأسبوع الماضى، عن تسمية المراقب السابق للإخوان عبد المجيد النيبات مراقبا عاما لها، اليوم الجمعة.


وقال النيبات إنه شكل هيئة مؤقتة، لإدارة الجمعية حتى إجراء الانتخابات الداخلية وإحلالها محل "المكتب التنفيذى" القائم فى جماعة الإخوان، مؤلف من تسعة أعضاء، هم بالأصل أعضاء فى الجماعة.

من جانبه قال عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن كل فروع الإخوان فى كل الدول العربية تسعى لمصلحة بلادها والحفاظ عليها، ولم نجد تخريبا ولا إرهابا إلا من إخوان مصر.

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن إخوان تونس اعترفوا بالسبسى، وفى العراق تحالفوا مع المالكى الشيعى وفى اليمن تحالفوا مع الحوثيين، وفى الأردن انحازوا لدولتهم.. بينما فى مصر انحازوا لتدمير البلاد وتشريد العباد.

وتوقع أن يكون لهذه الخطوة أثر كبير على إخوان مصر، بعد أن يحدث صراع بين القيادة المنشقة بإخوان الأردن، والقيادة الحالية بفرع الجماعة بعمان والتى يترأسها همام سعيد مراقب الجماعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة