نقيب الصيادلة: أتبنى سياسات جديدة لحل مشاكل المهنة وتحسين أوضاع الصيادلة

السبت، 07 مارس 2015 08:52 م
نقيب الصيادلة: أتبنى سياسات جديدة لحل مشاكل المهنة وتحسين أوضاع الصيادلة الدكتور محيى عبيد الفائز بمنصب النقيب العام لصيادلة مصر
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محيى عبيد، الفائز بمنصب النقيب العام لصيادلة مصر، إن حصوله على ثقة الصيادلة بالانتخابات هو أغلى وسام حصل عليه فى حياته، مؤكدا أن يده ممدودة للجميع من حكومة ووزارة صحة وشركات، للوصول إلى حال أفضل، قائلا: ما سيجمعنا هو مستقبل المهنة والصيادلة وصناعة الدواء والمريض المصرى .

وأضاف نقيب الصيادلة، خلال بيان أصدرته النقابة: "بابى مفتوح لكل صيدلى، وأية مشكلة سأتابعها بنفسى، ولن يضار صيدلى أو يهان فى عهدى، كما إننى متفرغ حاليا للعمل النقابى".

وتوجه نقيب الصيادلة بخالص الشكر للصيادلة الذين وثقوا فيه وأعطوه صوتهم، والذين لم يختاروه، مشيرا إلى أن كل من وفقوا أو لم يوفقوا فى الانتخابات هم زملاؤه وإخوته وفى انتظار أى اقتراحات ورؤى لهم لدراستها وتنفيذها .

وأكد أن لدية علم بكل المشاكل التى يعانى منها الصيادلة الحكوميون والأحرار، وسيتم دراستها بعناية وطرح حلول لها من خلال تكوين لجان متخصصة بخطة محددة الحلول والوقت، ليتم الإنجاز فيها وحلها فى أسرع وقت .

وشدد على أنه سيولى أهمية لمشاكل الصيادلة الأحرار التى تتعلق بهامش الربح والمرتجعات، بالإضافة إلى تحسين وضع الصيدلى الحكومى وملف الصيادلة الراغبين فى العودة للتكليف، وما يتعلق بالصيادلة المصريين العاملين فى الخارج .

وأشار إلى متابعته للمشاكل التى تخص سوق الدواء من نواقص وأدوية مغشوشة ومهربة، والتى لن تحل إلا بإنشاء هيئة عليا للدواء تكون مسئولة عن كل ما يتعلق بشئون الدواء فى مصر .

وأضاف أن كل مشاكل شركات التوزيع والتصنيع مع الصيادلة، والقوانين التشريعية والوزارية التى تخص الصيادلة سنبدأ التعامل معها من جديد، ليشعر الصيدلى بتغيير جذرى فى السياسات القديمة، كما أننا سنتعامل مع كل الأطراف بمبدأ الشراكة لتحقيق مصالح الصيادلة والحصول على حقوقهم التى لن نتنازل عنها .

وأكد أن الصيادلة هم روح الدواء فى مصر ودورهم فى الصحة والصيدليات العامة هو أهم دور فى المنظومة، ويستحقون الأفضل، ومن الآن شغلى الشاغل هو تحسين حال الصيادلة ماديا وعلميا واجتماعيا، وسأعمل من الآن مع المجلس الجديد على تلك الأهداف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة