وزير العدل الأمريكى:مستعد لتفكيك شرطة فرجسون بعد كشف عنصريتها ضد السود

السبت، 07 مارس 2015 01:21 م
وزير العدل الأمريكى:مستعد لتفكيك شرطة فرجسون بعد كشف عنصريتها ضد السود وزير العدل الأمريكى اريك هولدر
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير العدل الأمريكى اريك هولدر الجمعة استعداده لتفكيك شرطة فرجسون بعد يومين من نشر تقرير يدين عنصريتها وتمييزها ضد السود.

وأعلن القضاء الأمريكى أيضا العثور على رسائل إلكترونية عنصرية مخبأة وتدل على انتهاكات متعددة للحقوق ارتكبتها الشرطة فى هذه المدينة الواقعة فى ولاية ميزورى (وسط) حيث قتل شرطى أبيض يدعى دارن ويلسون فى أغسطس شابا أسود أعزل يدعى مايكل براون.

وقال هولدر " إننا مصممون على استخدام كل الصلاحيات التى بحوزتنا، كل القدرة التى نملكها للتأكد من أن الوضع سيتغير هناك، أقول فعلا كل شيء، من العمل معهم حتى التغيير الكامل للبنية".

وعلى سؤال حول امكانية تفكيك محتمل لشرطة فرجسون، أجاب وزير العدل "إن كان ذلك ضروريا نحن مستعدون لفعله"، وعبر أيضا عن "صدمته" لما اكتشف أثناء التحقيق الفدرالى الذى تبع المأساة والإضطرابات فى سائر أرجاء الولايات المتحدة ووجه تحذيرا إلى قوات الشرطة فى البلاد.

وقال أول وزير أسود للعدل فى الولايات المتحدة "آمل أن يسمعوا ما نقول ويدركوا مدى أهمية ذلك على مستوى الحكومة الفدرالية وبإمكانهم أن يكونوا على ثقة بأننا سنستخدم كافة الوسائل المتاحة لدينا كى يسلط الضوء على ما حدث فى فرجسون وكى لا يتكرر فى مكان آخر فى البلاد".

كما اعتبر الرئيس باراك أوباما ايضا أن التصرفات العنصرية للشرطة فى فرجسون ليست "حالة معزولة"، وقال الرئيس الأمريكى فى حديث لإذاعة سيريوس اكس ام "لا اعتقد أن يكون ذلك نمطيا لما يحصل فى البلاد لكنه ليس حادثا معزولاً".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة