7 استخدامات مفيدة لـ"اللبن البودرة".. مهدئ للأمعاء ويقوى العظام والمناعة.. وطارد للغازات ومبيض لليدين.. وبديل صحى للكاتشب والمايونيز.. ومنظف للبشرة ويعالج التهابات الجلد

الأحد، 08 مارس 2015 07:01 م
7 استخدامات مفيدة لـ"اللبن البودرة".. مهدئ للأمعاء ويقوى العظام والمناعة.. وطارد للغازات ومبيض لليدين.. وبديل صحى للكاتشب والمايونيز.. ومنظف للبشرة ويعالج التهابات الجلد لبن بودرة – أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اللبن الجاف أو كما يطلق عليه اللبن البودرة من أفضل أنواع الألبان، وتساعد هيئته الجافة على استخدامه بعدة طرق، ولا يمكن إغفال كم العناصر المغذية للجسم والجلد والأمعاء التى يحتوى عليها.

ويعدد الدكتور محمد المنيسى استشارى الجهاز الهضمى والكبد وعضو جمعية أصدقاء الكبد بلندن عناصر اللبن الجاف المفيدة، قائلا "لبن البودرة لا يقل أهمية عن نوعيات اللبن السائلة الأخرى، وله نصيب من العناصر الغذائية ما يجعله مفيد وصحى، فهو يحتوى على نسبة عالية من المنجنيز والفسفور والكالسيوم، وكلها عناصر هامة يحتاجها الجسم للبناء".

اللبن الجاف مهدئ للأمعاء..



اللبن الجاف هادئ على الأمعاء، هذا ما أوضحه المنيسى، مشيرا إلى أن اللبن السائل يثير أمعاء البعض، ويصبح من الصعب عليهم تناوله بانتظام رغم حاجة أجسامهم له، إلا أن اللبن الجاف فى مثل هذه الحالات يعد حلا مثاليا لعدم تهييج المعدة، كما أن مذاقه المختلف يخلصهم من الشعور بالغثيان عند تناوله، لذا فهو مهدئ للأمعاء فى كثير من الحالات، ويستسيغه الكثيرون لسرعة امتصاصه ومذاقه السكرى.

اللبن الجاف يقوى المناعة والعظام..



واللبن الجاف إضافة مفيدة وجيدة للطعام، فيعطى للطعام نكهة سكرية دون الحاجة إلى إضافة المايونيز أو الكاتشب أو الكريمة، أو الإضافات المختلفة غير الصحية، كما يساعد على إضافة عناصر مغذية لتقوية الجسم وزيادة المناعة وزيادة دفعات الجسم ضد الإصابة بالأمراض.

اللبن الجاف يقوى العظام ويقى من الهشاشة..



وأهم وظائف اللبن هو بناء العظام والمساعدة فى نموها السليم دون تشوهات أو مشكلات ضعف نمو، لذا لابد من استخدام اللبن الجاف بجانب أنواع اللبن الأخرى لتقوية عظام الطفل والبالغ ووقاية الكبار من الهشاشة.

اللبن الجاف مبيض لليدين..


اللبن الجاف إذا ما استمرت الفتاة فى وضعه يوميا وفرك يديها به بشكل منتظم، كان حلا سريعا لمشكلة اسمرار اليدين واختلاف لونهما عن باقى الجسم، خاصة لدى المحجبات واللاتى ترتدين الملابس ذات الأكمام الطويلة.


البن الجاف مهدئ لحرقان الجلد والبشرة..



فيما ترى الدكتورة دعاء عادل أخصائية الجلدية أن فوائد اللبن الجاف لا تنتهى عند هذا الحد، بل يمكن أن يصبح مهدئا للجسم بشكل عام كما هو للمعدة، فخليط اللبن الجاف ببعض المياه الدافئة يمكن أن يصبح خليطا مهدئا للبشرة للجسم المتهيج، ويساعد على التخلص من الشعور بحرقان الجلد والرغبة فى الحك.

اللبن الجاف يعالج شقوق الجلد.

.
يساعد اللبن الجاف على التخلص من شقوق الجلد و"التقشف" كما يطلق عليه خاصة الذى يصيب الجلد فى الشتاء، فيساعد على التخلص من قشور الجلد ويملأ شقوقه بإضافة العسل إليه، ويدهن الخليط على المكان المراد علاجه.

اللبن الجاف منظف للبشرة..


لاشك أن طبيعة اللبن الجافة تجعله إضافة رائعة وبديلة لماسكات التنظيف الكيميائية ومستحضرات تنظيف البشرة، ولذا على السيدة الاهتمام بتنظيف الوجه يوميا باللبن الجاف مع إضافة وفرك الجلد به.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed zidan

اللبن البودرة

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام

احمد سوهاجى

مرحب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة