السفارة الأمريكية تشجع المبتكرين بمعرض نشر استخدام التكنولوجيا فى مصر

الأحد، 08 مارس 2015 05:00 م
السفارة الأمريكية تشجع المبتكرين بمعرض نشر استخدام التكنولوجيا فى مصر السفارة الأمريكية بالقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك آلاف من الشباب بمعرض "نشر استخدام التكنولوجيا "Cairo Mini Maker Faire، الذى يعد أول معرض من هذا النوع يهدف إلى نشر استخدام التكنولوجيا والابتكار.

أقيم المعرض برعاية السفارة الأمريكية بالتعاون مع مؤسسة "فلاب لاب" Fab Lab وذلك بمبنى "جريك كاماس" التابع لحرم الجامعة الأمريكية القديم بالقاهرة.

رواد المعرض يشيدون بالتنوع التكنولوجى


وأشاد رواد المعرض بالتنوع الشديد للتكنولوجيات الحديثة المعروضة كالطابعات ثلاثية الأبعاد التى تستطيع تحويل نماذج التصميمات على شاشات الكمبيوتر إلى مجسمات ملموسة يمكن فحصها من عدة اتجاهات.

وكذلك شملت المنتجات والخدمات الابتكارية التى ضمها المعرض منتجات صديقة للبيئة تم تصنيعها من خلال عمليات إعادة التدوير وتطبيقات للهواتف الذكية وأجهزة طبية.

حركة "ميكر موفمنت" تهدف إلى تحفيز الابتكار والإبداع


ويعد المعرض جزءا من حركة "ميكر موفمنت Maker Movement الآخذه فى الانتشار حول العالم التى تهدف إلى تحفيز الابتكار والإبداع والتكنولوجيا على المستوى الدولى بما يدعم النمو الاقتصادى والكفاءة.

وكان الرئيس أوباما قد استضاف فى يونيو الماضى أول معرض مماثل فى البيت الأبيض، وأشار حينذاك إلى قدرة إمكانية مثل هذه المعارض على إيجاد المزيد من الوظائف الجيدة فى المستقبل وبناء صناعات جديدة.

توماس جولدبرجر: المعرض مثال لقوة العلاقات مع مصر


وأكد نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية بالقاهرة توماس جولدبرجر، على المفاهيم فى لقاء الأمس، حيث ألقى كلمة للمشاركين من الشباب المصرى قال خلالها "إن فعاليات مثل معرض ميكر فير هى خير مثال للعلاقات الراسخة وطويلة المدى بين الولايات المتحدة ومصر، ونحن نحترم ونقدّر بشدة الروح الإبداعية والأفكار الملهمة التى عرضها الشباب هنا اليوم، هذه الروح وتلك الأفكار تمثّل مستقبل علاقاتنا المشتركة ومستقبل العالم بالكامل".

ويعد مركز موارد المعلومات التابع للسفارة مشاركًا نشطًا فى حركة ميكر موفمنت حيث يستضيف المركز كل يوم أحد ملتقى لرواد المركز لبناء الأشياء والاستكشاف وحل المشكلات عبر التكنولوجيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة