الماليزيون يحيون ذكرى اختفاء طائرة الرحلة "ام اتش 370"

الأحد، 08 مارس 2015 07:14 ص
الماليزيون يحيون ذكرى اختفاء طائرة الرحلة "ام اتش 370" طائرة بيونج ماليزية - إرشيفية
كوالالمبور (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام ماليزيون الصلوات اليوم الأحد، لإحياء الذكرى السنوية الأولى لاختفاء طائرة رحلة الخطوط الجوية الماليزية رقم إم أتش 370.

وشوهدت رسومات للطائرة المفقودة فى عدة أماكن داخل وحول العاصمة كوالالمبور، وعلقت لافتات ضخمة فى بعض مراكز التسوق حيث يمكن للناس كتابة تعليقات فى ذكرى اختفاء الطائرة.

وقال تشين سو بياو، صاحب متجر، إنه صلى من أجل من كانوا على متن طائرة الرحلة إم أتش 370 ومن أجل أحبائهم معربا عن أمله فى سرعة العثور على الطائرة.

وقال رئيس الوزراء الاسترالى تونى ابوت اليوم الأحد، إن عمليات البحث عن الطائرة فى المحيط الهندى ستتواصل من أجل أسر الضحايا.

وقال أبوت للصحفيين فى سيدنى إن 40 فى المئة من إجمالى 60 الف كيلومتر مربع تم مسحها فى أعماق المحيط قبالة ساحل غرب استراليا.

وقال إن هناك 60 ألف كيلومتر مربع أخرى ستجرى فيها عمليات البحث، بقيادة استراليا، عن الطائرة إذا لزم الأمر من أجل أسر الضحايا.

وتابع ابوت أن عمليات البحث "لا يمكن أن تستمر إلى الأبد، ولكن طالما كانت هناك أدله معقولة، فإن البحث سيستمر".
وقال رئيس الوزراء الماليزى نجيب عبد الرزاق اليوم الأحد إن ماليزيا مازالت ملتزمة بالبحث عن طائرة الركاب الماليزية التى اختفت خلال رحلتها إم.إتش.370 دون أثر وأبدى أمله فى العثور عليها.

ومن المقرر أن ينشر فريق برئاسة ماليزيا مع محققين من دول مختلفة تشمل الولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا واستراليا بيانا مؤقتا بشأن تحقيقاتهم فى سبب اختفاء الطائرة اليوم الأحد.


وقال نجيب فى بيان إن "اختفاء الرحلة إم.إتش.370 غير مسبوق وكذلك أيضا عملية البحث .. إلى حد كبير أعقد عملية وأكثرها تحديا من الناحية التقنية فى تاريخ الطيران، مضيفاً: "نتتبع مع شركائنا الدوليين الأدلة البسيطة الموجودة. ماليزيا مازالت ملتزمةبالبحث وتأمل بالعثور على الرحلةإم.إتش. 370 ."

ويعتقد المحققون إن الطائرة قطعت آلاف الآميال بعيدا عن مسارها قبل سقوطها فى المحيط الهندى فى نهاية الأمر.

فيما قال وانغ يى وزير خارجية الصين اليوم الأحد، إن البحث عن الطائرة لن يتوقف وإن حكومته ستواصل تقديم أى مساعدة بوسعها لاقارب من كانوا على متن الطائرة.

ومن جانبه قال نائب رئيس الوزراء الاسترالى فى الأونة الأخيرة إن البحث عن الطائرة لا يمكن أن يستمر للأبد وان مناقشات تجرى بالفعل بين استراليا والصين وماليزيا بشأن ماإذا كان يتم وقف البحث عن الطائرة قريبا.


يذكر أن الطائرة ، وهى من طراز بوينج 777-200 ، كانت تقل 227 راكبا وطاقما مكون من 12 شخصا عندما اختفت دون أن تترك أثرا بعد أقل من ساعة من اقلاعها من كوالالمبور فى الثامن من مارس العام الماضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة