5 طرق تساعدك على التخلص من الاكتئاب والحزن

الإثنين، 09 مارس 2015 10:10 م
5 طرق تساعدك على التخلص من الاكتئاب والحزن شخص يمارس الرياضة
كتبت شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر اكتئاب أو الحزن إحدى المشكلات الرئيسية فى العالم اليوم، ويمكن أن يصاب به الشخص فى أى وقت، ويكون لها تأثير خطير على الصحة البدنية والعقلية للشخص حتى أنها يمكن أن تؤدى إلى اتخاذ خطوات متطرفة مثل الانتحار، ومع ذلك هناك بعض الأشياء التى يمكنك القيام بها للتخلص من الاكتئاب.

وذكر موقع "ماج" الإلكترونى 5 طرق لمحاربة الحزن، منها:


- ممارسة التمارين الرياضية يوميا وهى طريقة فعالة للغاية لمواجهة الحزن حيث تضمن أن جميع الأجهزة فى جسدك تعمل بشكل جيد وتساعد على تحسين الدورة الدموية والهرمونات فى الجسم، وهناك العديد من التدريبات التى يمكنك اختيار أحدها سواء كان المشى السريع أو الرقص أو السابحة أو اليوجا، وجميعها يساعدك على تحسين صحتك الجسدية والعقلية.

- تناول طعام صحى، فاتباع نظام غذائى يفتقر إلى الأطعمة الصحية قد يكون له تأثير سلبى على عقلك وسلوكك لذلك يفضل اتباع نظام غذائى يضم الفاكهة الطازجة والخضروات ومنتجات الألبان حتى تعطى دفعة قوية لصحتك العقلية والجسدية كما يجب تجنب الأطعمة الدسمة لما لها من تأثير سلبى على الجسم.

- الاستماع إلى موسيقى جيدة فمن المعروف أن الموسيقى لها تأثير مهدئ للأعصاب ويمكن أن تفعل المعجزات لحالتك المزاجية وتساعد على الاسترخاء وتخفيف القلق والتوتر.

- مارس الأشياء التى تحبها وشارك فى بعض الأنشطة التى تستمتع بها سواء طبخ بعض الأطباق المفضلة لديك أو قراءة كتاب وهى أنشطة بسيطة تعطيك شعورا بالإنجاز كما يمكنك الانضمام إلى أحد النوادى الاجتماعية مما يساعدك على التواصل مع الناس وشغل وقت فراغك.

- تحدث مع أحبائك فإذا كنت تمر بحالة من الاكتئاب أو الحزن لا يجب أن تمر بها بمفردك، وعليك قضاء الكثير من الوقت مع أحبائك .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة