الإخوان يعترفون بلقاء "بديع" بأعضاء الجماعة المحبوسين فى سجن "جمصة" لتلقينهم أدبيات سيد قطب.. موقع للإرهابية: أكد السعى للخلافة.. والله يهيئ البلاد لأمر عظيم.. والمساجين استقبلوه بهتاف "الله غايتنا"

الإثنين، 09 مارس 2015 09:56 م
الإخوان يعترفون بلقاء "بديع" بأعضاء الجماعة المحبوسين فى سجن "جمصة" لتلقينهم أدبيات سيد قطب.. موقع للإرهابية: أكد السعى للخلافة.. والله يهيئ البلاد لأمر عظيم.. والمساجين استقبلوه بهتاف "الله غايتنا" محمد بديع مرشد الإخوان
كتب محمد إسماعيل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت جماعة الإخوان أن الدكتور محمد بديع، المرشد العام للجماعة، أجرى لقاءات مع عدد من العناصر المحبوسين فى سجن جمصة أثناء محاكمته فى إحدى القضايا حيث ألقى عليهم مجموعة من الخواطر التربوية من أدبيات سيد قطب وما يسمى بـ"محنة الإخوان" عام 1965 حيث كان بديع أحد المعتقلين وقتها.

استقبال إخوانى للمرشد


وقال تقرير بثه موقع "نافذة مصر" التابع للإخوان، إن بديع الذى يبلغ من العمر نحو 75 عامًا دخل قاعة المحكمة وسط تكبيرات العيد وشعار "الله غايتنا" الذى يردده أنصار الجماعة، وبدأ بإلقاء السلام على جميع الحضور، وسأل عن أحوال جميع الإخوان فى سجن جمصة، وأوصى بتوصيل تحياته لهم وقال: "ربنا يهيئ البلد بل العالم كله لاستقبال أمر عظيم ويُحْدِث الفرز من أجل حمل الراية"، وأشار التقرير إلى أن اللقاء جرى فى مطلع شهر فبراير الماضى.

بديع يهاجم أبو الفتوح ومختار نوح


وتعرض بديع- بحسب التقرير الإخوانى- إلى عدد من المنشقين عن الجماعة بالاسم وقال: "الفرز الذى نجده الآن.. د. عصام العريان ود. أبو الفتوح رغم أنهما كانا معًا فى كل شىء فانظر إلى كل منهما الآن"، وأضاف: "مختار نوح، وخالد بدوى. قلت له: سوف يرسل لك مَلِكُ الغساسنة! لكنه لم يفهم الرسالة".

المرشد: الجماعة تسعى إلى الخلافة


أكد بديع أن الجماعة تسعى إلى الخلافة وليس إلى إسقاط حكم الرئيس السيىسى حيث قال نصا: "لو الموضوع هو أن السيسى يمشى يبقى هزلت... خلافة إن شاء الله... ثقوا فى وعد الله" بحسب زعمه كما شن هجوما عنيفا ضد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وتعرض فى حديثه إلى الأحداث التى صاحبت فض إعتصام انصار الرئيس المعزول فى ميدان رابعة العدوية.

بديع يستدعى أدبيات سيد قطب


وذكر بديع عددًا من المواقف التى جرت بينه وبين المفكر الإخوانى سيد قطب حيث قال: "أنا زرت الأستاذ سيد قطب وهو مريض فى رأس البر رأيته يكتب وهو نائم على فراشه وقال لى: أنا أكتب الطبعة الثانية من الظلال فى سورة الأنعام وجاءتنى معانى قلت أكتبها للناس قبل أن أموت".

وروى بديع موقفًا آخر جرى بينه وبين سيد قطب حيث قال: "ذكر لى سيد قطب موقف الدجوى- الفريق فؤاد الدجوى أحد قيادات الضباط الأحرار- حين قال له: يا سيد إنكم تريدون قتل عبد الناصر. فرد عليه الأستاذ سيد: إنَّ قتل عبد الناصر هدف تافه لا نسعى إليه".

من ناحيته، قال على بكر، الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية بمجلة السياسة الدولية، إن بديع حرص على استدعاء فترة ما يسمى بمحنة 1965 نظرا لأنها تمثل مرحلة الصبر والثبات الكبرى لدى الإخوان وأضاف: "من الطبيعى أن يستدعى نموذجًا يساعد الأفراد على الصمود نظرًا لأن المرحلة الحالية معقدة جدا والجماعة أصبحت فى مواجهة قطاعات عريضة من الشعب المصرى ولديها مشاكل مجتمعية عميقة للغاية".


موضوعات متعلقة:


تأجيل محاكمة بديع و311 إخوانيا فى حرق "محاكم الإسماعيلية" لـ6 أبريل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

بشرة خير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد من مصر

ظهر الثعلب يوما فى ثياب الواعظين

عدد الردود 0

بواسطة:

samir sadek

لو الهدف التخلص من السيسى يبقى هزلت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيب مصرى

ربنا يورينا فيكم عجائب قدرته

كلاب أهل النار وإخوان الشياطين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو يوسف

الي جهنم وبئس المصير

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوزيد المصري

هيه الخلافة مذكورة في القرأن ولا فيها حديث صحيح ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين سعيد

حضر نفسك للمشنقة يارأس الفساد والارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

تحيا مصر

كاذبون....كاذبون يتحالفون مع الشياطن من اجل السلطه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

خلافة اسلامية ان شاء الله

سنة الله فى خلقه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم ذكى

الوهم والخلافة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة