السيسى: القوة العربية المشتركة تهدف لحماية مقدرات الدول العربية من الإرهاب

الإثنين، 09 مارس 2015 06:49 م
السيسى: القوة العربية المشتركة تهدف لحماية مقدرات الدول العربية من الإرهاب الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الإرهاب لا يهدد أمن واستقرار مصر فحسب، بل أمن واستقرار العالم أيضاً، بعد أن امتد إلى العديد من المناطق فى العالم التى تتخذ فيها هذه التنظيمات أسماء مختلفة، لكنها تنهل فى النهاية من معين واحد.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حديثة لشبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، إلى أن مكافحة الإرهاب تتطلب تكاتف المجتمع الدولى لضمان أمن واستقرار الإنسانية، وذلك لن يتأتى من خلال المواجهة الأمنية والعسكرية فقط، وإنما من خلال معالجة التحديات الاقتصادية والثقافية التى تواجه الأقطار المختلفة.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى على ما تمثله القوة العربية المشتركة من أهمية، كونها تهدف إلى حماية مقدرات الدول العربية من خطر الإرهاب والأخطار الأخرى المحتملة، مشيراً إلى أن مكافحة الإرهاب فى المنطقة تتطلب تعاوناً عربياً وثيقاً مع الدول الصديقة كالولايات المتحدة والدول الأوروبية.

ونفى الرئيس عبد الفتاح السيسى وجود تعارض يذكر ما بين دور هذه القوة ودور المجتمع الدولى والتحالف المكون حالياً لمجابهة الإرهاب، موضحاً أن مصر جزء لا يتجزأ من هذا التحالف وتخوض حرباً ضروسا ضد خطر الإرهاب فى سيناء وعلى حدودها الغربية.


موضوعات متعلقة..



السيسى لفوكس نيوز: المؤتمر الاقتصادى يعكس إرادة المصريين فى تحقيق التنمية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة