القوى السياسية تستغل تأجيل انتخابات البرلمان فى تقوية جبهتها الداخلية.. أنور السادات: نسعى لإعادة هيكلة "الوفد المصرى" واندماجه مع تحالفات جادة.. و"الجبهة المصرية" تدعو لتشكيل قائمة موحدة

الإثنين، 09 مارس 2015 04:23 ص
القوى السياسية تستغل تأجيل انتخابات البرلمان فى تقوية جبهتها الداخلية.. أنور السادات: نسعى لإعادة هيكلة "الوفد المصرى" واندماجه مع تحالفات جادة.. و"الجبهة المصرية" تدعو لتشكيل قائمة موحدة محمد أنور السادات
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبرت القوى السياسية تأجيل الانتخابات البرلمانية فرصة جديدة لتقوية جبهتها الداخلية، وتكوين تحالف أوسع وأكبر بينها، لتتمكن من تحقيق نسبة تمثيل أكبر فى البرلمان المقبل.

"تحالف الوفد": نسعى لإعادة الهيكلة وتوسيع الجبهة الداخلية



من جانبه أكد محمد أنور السادات "رئيس حزب الإصلاح والتنمية"، أن تحالف الوفد المصرى سيسعى خلال الفترة المقبلة لتوسيع جبهته الداخلية، وبدء سلسلة مشاورات مع الأحزاب والتحالفات الجادة لاندماجها تحت رايته، سعيا لتقويته وأن يكون تحالفا انتخابيا وسياسيا ضخما له تأثير واسع فى الانتخابات.

وقال "السادات"، لـ"اليوم السابع "، إن تحالف الوفد المصرى بصدد إعادة النظر فى القوائم الانتخابية والمقاعد الفردية، حيث ستتم إعادة هيكلتها بالشكل الذى يعطى الفرصة للراغبين من المصريين بالخارج ممن يحملون جنسية مزدوجة فى الترشح.

وأوضح أن الكتل السياسية أصبحت الآن فى مواجهة دوامة من الطعون لن تنتهى، مطالبا اللجنة المكلفة بتعديل قانون الانتخابات ألا تتجاوز عن مدة الشهر فى تعديل كل المواد المقضى بعدم دستوريتها حتى الآن والاستماع لمقترحات السياسيين والحزبيين.

"الحركة الوطنية" يدعو للتوحد فى قائمة واحدة بعد تأجيل الانتخابات



فيما دعا المهندس مروان يونس، عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، الأحزاب والقوى المدنية للتوحد فى قائمة واحدة خاصة بعد حكم المحكمة الدستورية بعدم دستورية حرمان مزدوجى الجنسية من الترشح، واستغلال فترة تأجيل إجراء الانتخابات البرلمانية لإعادة ترتيب أوراق الأحزاب من الجديد والاستجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى السابقة لهم بتشكيل قائمة واحدة.

كما طالب عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، فى تصريحات صحفية، بضرورة أن تنظر كل الأحزاب والقوى السياسية إلى المصلحة العليا للوطن بعيدا عن المصالح الحزبية الضيقة، التى تسعى لتقسيم كعكة البرلمان المقبل، والتى تساهم فى تشتيت القوى المدنية وتؤدى إلى تشرذمهم بشكل كبير.

وأشار إلى أن فترة تأجيل إجراء الانتخابات بمثابة جرس إنذار لكل الأحزاب والقوى المدنية لطى خلافات الماضى، وفتح صفحة جديدة من التوحد فيما بينهم ونبذ الفرقة والاختلاف للتوحد فى قائمة مدنية واحدة.

"التيار الديمقراطى": لا نمانع أى مفاوضات تساهم فى توحيد الصف المدنى



بدوره أكد جورج إسحاق القيادى بالتيار الديمقراطى، أن معظم أحزاب التيار بدأت تراجع موقفها تجاه الانتخابات البرلمانية بعدما أصدرت المحكمة الدستورية حكمها بوقف الانتخابات لتعديل قانونى تقسيم الدوائر والانتخابات.

وأشار إسحاق، إلى أن التيار الديمقراطى لا يمانع أى مفاوضات قد تساهم فى توحيد الصف المدنى بالانتخابات البرلمانية المقبلة وتضمن نجاح تمثيل الكتلة المدنية بالبرلمان وتقوية شأنها.


موضوعات متعلقة :


لجنة تعديل قوانين الانتخابات تدرس غدًا اقتراحا بزيادة مقاعد مجلس النواب20 مقعدا.. وتتبرأ من مسئوليتها عن منع مزدوجى الجنسية من الترشح..أعضاء اللجنة: الإبقاء على القوائم المطلقة دون تغيير

"أحزاب ورقية" على هامش الحياة السياسية.. خبراء يؤكدون: برامجها مجرد شعارات وليس لها علاقة بالوقع.. وقامت على أهداف شخصية لا تخدم الجمهور.. وحامد الجمل: يجب إصدار قانون لإعادة تنظيمها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة