بالفيديو والصور.. خلال جولته على المستودعات.. وزير التموين: الاتفاق مع "البترول" على ضخ كميات إضافية لإنهاء أزمة البوتاجاز.. ويؤكد: الأسطوانة لايتعدى سعرها 10جنيهات.. وسيدة ترد: "خدهم وهات أنبوبة"

الإثنين، 09 مارس 2015 03:25 م
بالفيديو والصور.. خلال جولته على المستودعات.. وزير التموين: الاتفاق مع "البترول" على ضخ كميات إضافية لإنهاء أزمة البوتاجاز.. ويؤكد: الأسطوانة لايتعدى سعرها 10جنيهات.. وسيدة ترد: "خدهم وهات أنبوبة" سيدة تطالب وزير التموين بإعطائه 10 جنيهات لتوفير أسطوانات الغاز
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية عن الاتفاق مع المهندس شريف إسماعيل وزير البترول على زيادة ضخ كميات كبيرة من أسطوانات البوتاجاز المنزلية بكافة مستودعات الجمهورية بهدف توفيرها للمواطنين، من أجل القضاء على أزمة الحالية، لافتا إلى أن الوزارة ستطبق منظومة جديدة خلال الفترة المقبلة، تستهدف القضاء على أزمة البوتاجاز الحالية، من خلال تحرير سعر أسطوانات البوتاجاز وبيعها لأصحاب المستودعات بالسعر الحر، على أن تصل للمواطن بسعرها المدعم .

مجموعة من السيدات ينتظرن أدوارهن للحصول على أسطوانات الغاز - 2015-03 - اليوم السابع

مجموعة من السيدات ينتظرن أدوارهن للحصول على أسطوانات الغاز



منظومة جديدة لتوزيع أنابيب البوتاجاز


وأضاف وزير التموين، خلال جولة على مستودعات للبوتاجاز بالقاهرة والجيزة، أنه تم تشكيل لجنه ثلاثية من وزارات التموين والبترول والإصلاح الإدارى لوضع الخطوات التنفيذية لتوزيع أسطوانات البوتاجاز المنزلية على بطاقات التموين الذكية خلال أسابيع مثلها مثل توزيع الخبز، مع استخراج بطاقات ذكية لصرف البوتاجاز للمواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية.

السيدات ينتظرن دورهن فى الطابور لمدة ساعات طويلة للحصول على أسطوانات الغاز  - 2015-03 - اليوم السابع

السيدات ينتظرن دورهن فى الطابور لمدة ساعات طويلة للحصول على أسطوانات الغاز



وقال وزير التموين، إن المنظومة الجديدة لتوزيع البوتاجاز على بطاقات التموين تتضمن فارق نقاط البوتاجاز مثلها مثل نقاط الخبز وهى سلع غذائية يحصل عليها المواطنين مقابل توفيرهم فى استهلاك البوتاجاز، لافتا إلى أن سبب نقص البوتاجاز بالمستودعات سوء الأحوال الجوية فى الفترة الأخيرة، والذى أدى إلى إغلاق الموانئ ومنع دخول السفن المحملة بالغاز الصب المستورد من الخارج، مما أدى إلى عدم تشغيل مصانع إنتاج البوتاجاز بكامل طاقتها وتوفير الحصة اليومية للمستودعات على مستوى الجمهورية.

مستودعات البوتاجاز بمنطقة المعصرة تشهد كثافات كبيرة من سكان المنطقة - 2015-03 - اليوم السابع

مستودعات البوتاجاز بمنطقة المعصرة تشهد كثافات كبيرة من سكان المنطقة



ولفت وزير التموين إلى أنه اتفق مع وزارة الداخلية على تأمين مستودعات البوتاجاز وحماية مفتشى التموين والسيارات المحملة بالبوتاجاز من البلطجية وتكثيف الحملات المشتركة من مفتشى ومباحث التموين على كافة مستودعات الجمهورية لضبط المتاجرين بالأسطوانات فى السوق السوداء، مشير أنه حتى الآن تم ضبط أكثر من 35 ألف أسطوانة منزلية مهربة فى السوق السوداء وتحرير أكثر من ألف مخالفة لأصحاب المستودعات.

سيدة بمنطقة المعصرة تطالب وزير التموين بإعطائه 10 جنيهات لتوفير أسطوانات الغاز- 2015-03 - اليوم السابع

سيدة بمنطقة المعصرة تطالب وزير التموين بإعطائه 10 جنيهات لتوفير أسطوانات الغاز



سيدة تشكو للوزير معاناتها مع أنابيب البوتاجاز


وتحدثت إحدى السيدات للوزير خلال جولتها قائلة: "مصروف البيت 50 جنيها، ولا أستطيع شراء أسطوانة بوتاجاز فى هذه الأوقات، ورد وزير التموين قائلا: "أسطوانة البوتاجاز لا يتعدى سعرها 10 جنيهات"، الأمر الذى جعل السيدة ترد قائلة: "خد عشرة جنيه يا سيادة الوزير وهات الأسطوانة"، مؤكدة أن هناك أزمة طاحنة بأسطوانات الغاز، وتجاوز سعر الواحدة 50 جنيهًا.

الدكتور خالد حنفى خلال حديثه مع إحدى السيدات بمنطقة المعصرة - 2015-03 - اليوم السابع

الدكتور خالد حنفى خلال حديثه مع إحدى السيدات بمنطقة المعصرة



وأكد وزير التموين لـ"اليوم السابع" على هامش الجولة أنه سيتم توزيع أسطوانات البوتاجاز بالكروت الذكية لضمان حصول المواطنين على حقوقهم من البوتاجاز، ولمنع التلاعب وسيتم بدء تجريب منظومة البوتاجاز بالكروت الذكية فى إحدى المحافظات خلال الأسابيع المقبلة، ثم تعميمها فى باقى المحافظات، وهو ما لقى قبولا من السيدة، والمواطنين الذين تواجدوا أمام المستودع.





	السيدات يصطففن على أمل الحصول على أسطوانات البوتاجاز قبل انتهاء اليوم - 2015-03 - اليوم السابع

السيدات يصطففن على أمل الحصول على أسطوانات البوتاجاز قبل انتهاء اليوم



	الرجال تركوا أعمالهم بحثا عن البوتاجاز - 2015-03 - اليوم السابع

الرجال تركوا أعمالهم بحثا عن البوتاجاز



ازدحام المواطنين أمام إحدى مستودعات البوتاجاز - 2015-03 - اليوم السابع

ازدحام المواطنين أمام إحدى مستودعات البوتاجاز



	الطوابير أمام مستودعات أسطوانات البوتاجاز تؤكد على استمرار الأزمة  - 2015-03 - اليوم السابع

الطوابير أمام مستودعات أسطوانات البوتاجاز تؤكد على استمرار الأزمة



جانب من معاناة المواطنين لحين حصولهم على أسطوانة البوتاجا - 2015-03 - اليوم السابع

جانب من معاناة المواطنين لحين حصولهم على أسطوانة البوتاجاز










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة