تواصل الحرب على الإرهاب بشمال سيناء.. مقتل 17 مسلحًا وضبط 11 مشتبهًا.. واستمرار عمليات ملاحقات الإرهابيين.. والعثور على جثة مفصولة الرأس جنوب الشيخ زويد.. وفتح معبر رفح أمام حركة العبور بين مصر وغزة

الإثنين، 09 مارس 2015 11:03 ص
تواصل الحرب على الإرهاب بشمال سيناء.. مقتل 17 مسلحًا وضبط 11 مشتبهًا.. واستمرار عمليات ملاحقات الإرهابيين.. والعثور على جثة مفصولة الرأس جنوب الشيخ زويد.. وفتح معبر رفح أمام حركة العبور بين مصر وغزة محاربة الإرهاب فى سيناء – ارشيفية
سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت قوات أمن شمال سيناء حملاتها الأمنية لتعقب الإرهابيين والمطلوبين أمنيا، وأعلن مصدر أمنى مقتل 17 مسلحًا، خلال حملات أمنية بمناطق متفرقة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وضبط 11 مشتبهًا بهم.

وبحسب المصدر، تم خلال الحملات حرق وتدمير 41 بؤرة إرهابية، و3 سيارات و10 دراجات نارية، و7 مزارع بانجو ومخزنين بهم 2 طن بانجو، وضبط كمية من الذخيرة.

وقال شهود عيان لـــ"اليوم السابع"، إن قوات أمنية انتشرت بمختلف مناطق شرق العريش، وأغلقت جزئيا الطرق بمناطق العمليات الأمنية، موضحين أن الأهالى عثروا على جثة مجهولة الهوية لشخص، مقطوعة الرأس، ملقاة بمنطقة صحراوية جنوب الشيخ زويد، وتشير المعلومات إلى أن الشخص من أبناء قبيلة السواركة وتعرض للقتل ذبحا من قبل مسلحين مجهولين بعد اختطافه، ليصل العدد الإجمالى إلى 19 شخصاً مقطوع الرأس.

محافظ شمال سيناء يستمع لمطالب الأهالى



من جانبهم، طالب أهالى بشمال سيناء بصرف تعويضات للضحايا من الأهالى الذين سقطوا قتلى بنيران المسلحين وأثناء تواجدهم بمناطق العمليات الأمنية، جاء ذلك خلال لقاء موسع عقدة اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء فى قاعة مؤتمرات المدينة الشبابية بالعريش مع ممثلين عن اهالى مراكز المحافظة فى لقاء استمر لمدة 6 ساعات.

وأشار عبدالقادر مبارك رئيس اتحاد الصحفيين والمراسلين بسيناء إلى ضرورة أن تقوم الدولة بصرف تعويضات مناسبة للضحايا، مضيفا "أبناء قبيلة السواركة يتعرضون للمضايقات على الأكمنة لهويتهم القبلية، كما يتعرض النازحون من مناطق العمليات ويقيمون بضواحى العريش للمضايقات والملاحقات الأمنية"، وطالب المحافظ والمسئولين بالتدخل لحل هذه الإشكاليات المهم إنهاؤها.

وقال اللواء عبد الفتاح حرحور، على كل متضرر عليه التوجه للشئون الاجتماعية لتسجيل أسمائهم والحصول على التعويضات اللازمة، مشيراً إلى أن لجنة من الشئون الاجتماعية تقوم بتوزيع مساعدات عاجلة للنازحين، وأنه سيتواصل مع الجهات المعنية لحل كل مشاكل أهالى المحافظة الأمنية، معربا عن اعتزازه بكل الشرفاء من أهالى سيناء.

إقامة مشروعات تنموية


وأشار محافظ شمال سيناء إلى أن الدولة تواصل جهودها على ارض شمال سيناء فى اقامة المشروعات التنموية وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب إلى جانب الوقوف إلى جانب ذوى شهداء الثورة وضحايا التفجيرات والنيران العشوائية من الأهالى، حيث تم تعويض الأسر المضارة جراء التفجيرات التى شهدها حى الضاحية بالعريش فى 29 يناير الماضى، بمبلغ 448 ألف جنيه.


أضاف "تم احضار لجنة طبية متخصصة "كمسيون" بالتأمين الصحى بالعريش للكشف على المصابين ومنحهم الشهادات الطبية، لصرف التعويضات المقررة، وتم توقيع الكشف الطبى على 54 مواطنًا من المصابين".

فتح معبر رفح



واستأنفت حركة العبور بين مصر وقطاع غزة، وقال مصدر مسئول فى المعبر لـ"اليوم السابع"، تم فتح المعبر بين الجانبين وعبر المسافرين المقرر سفرهم وسيتواصل تشغيلة على مدار يومين لتمكين كافة المسافرين المسجلة أسمائهم من العبور.

وأشار إلى أن تأمين تام تقوم به الجهات المصرية المختصة للمسافرين.



موضوعات متعلقة..


مقتل 17 مسلحًا وضبط 11 مشتبهًا بهم بشمال سيناء


لقاء موسع لمحافظ شمال سيناء مع الأهالى استمر 6 ساعات بالعريش.. عبدالفتاح حرحور: الدولة تواصل جهودها فى إقامة المشروعات ورعاية ذوى الشهداء.. 448 ألف جنيه تعويضات الأهالى المضارين من تفجيرات العريش

الجيش يعلن مقتل 70 إرهابيًا فى شمال سيناء خلال أسبوع.. المتحدث العسكرى: ضبط 23 مطلوبًا بينهم فلسطينيون.. وتدمير 27 منطقة تجمع للعناصر الإرهابية.. وضبط 35 عربة و73 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة