ماذا لو لم يتم استخدام "بصمات الأصابع" كوسيلة للتعرف على الإنسان؟

الإثنين، 09 مارس 2015 08:33 ص
ماذا لو لم يتم استخدام "بصمات الأصابع" كوسيلة للتعرف على الإنسان؟ بصمة الإصبع -أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البصمة هى نتوءات بارزة فى بشرة الجلد تجاورها بعض المنخفضات وتختلف من شخص إلى آخر، وقد استطاع السير وليم هرشل عام 1858، أن يثبت أن شكل البصمة على جلد باطن الإصبع يدل على صاحب هذه الإصبع، ويثبت فرديته بين بنى جنسه، وفى عام 1892 أكد السير فرانسيس غالتون على أن صورة البصمة لأى إصبع تبقى كما هى طوال حياته، إلا أنه فى 8 مارس 1911 بدأ استعمال البصمات للمرة الأولى كوسيلة للكشف عن الجرائم فى نيويورك، لتنتشر بعدها إلى مختلف دول العالم، لكن ماذا لو لم يتم التوصل لبصمات الأصابع؟

- مفيش وقفة فى طوابير الـ"فيش وتشبيه"


يكفيك أن تتقدم إلى أى عمل، حتى تجد من ضمن مسوغات التعيين طلب "فيش وتشبيه"، لتبدأ معها رحلة التوجه إلى أقرب قسم شرطة أو حتى الذهاب للعباسية والوقوف عبر طابور طويل فى انتظار الحصول على صحيفة الحالة الجنائية، فحتما غيابها كان سيمنع هذه الطوابير.

- البلد كلها هتبقى مجرمين دون أى دليل


"مسجل خطر" دليل على أن هذا الشخص اعتاد الإجرام، لكن على الرغم من أن هناك بعض الوسائل لتزوير البطاقة أو أى مستندات رسمية، فإن البصمة من الأمور التى يصعب تزويرها، وبالتالى فإن عدم اكتشاف البصمات كان سيزيد من معدل الجرائم فى المجتمع.

- آى فون 5 إس لن يعمل ببصمة الإصبع


يعتبر هاتف آى فون 5 إس أول هاتف ذكى يأتى بميزة التعرف على بصمة الأصبع
لفتح الجهاز وتحميل البيانات، وهو ما وفر له العديد من المميزات، وجعل "أبل" تتباهى على الكثير من شركات الهاتف الأخرى التى لم تفكر فى الوصول لهذه التقنية الرائعة.


موضوعات متعلقة..


SanDisk تطلق فلاشة 128 جيجا ببصمة الأصبع

"أبل" تدعم أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية بمستشعر بصمة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة