مدير "انترناشيونال" الإقليمى: مصر سوقا جاذبة للاستثمار ونقص العمالة المدربة التحدى الأكبر

الإثنين، 09 مارس 2015 04:42 م
مدير "انترناشيونال" الإقليمى: مصر سوقا جاذبة للاستثمار ونقص العمالة المدربة التحدى الأكبر المهندس وليد عبدالفتاح المدير الإقليمى لمنطقة أفريقيا لشركة هيل انترناشيونال لإدارة المشروعات
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس وليد عبدالفتاح، المدير الإقليمى لمنطقة افريقيا لشركة هيل انترناشيونال لإدارة المشروعات، أنه بالرغم من ارتفاع معدل المخاطرة داخل مصر إلا أن السوق المصري مازال سوق جاذبة للاستثمار، مرجعاً السبب إلى ارتفاع معدل أرباح المستثمرين الحاليين، بالإضافة إلى وجود قوى استهلاكية متنوعة بأعداد كبيرة بنسبة 10% بكل شريحة إقتصادية، والتى قد تمثل حجم دولة أخرى.

وأضاف المهندس وليد عبد الفتاح في تصريحات صحفيه له أن شركات إدارة المشروعات تعتبر أداة رئيسية لضمان تحقيق النظام بين الدولة والمستثمر ، حيث تعد وسيلة رئيسية للدولة التي ترغب في إعادة دفع الإقتصاد مرة أخرى وتحقيق التنمية ورسم صورة أفضل للاستثمار بها، مضيفاً أن المستثمر الأجنبى يرغب فى الحصول على ضمانة لتنفيذ المشروعات بنفس مستوى الضمانات الموجودة بالدول الأجنبية.

وأوضح أن شركته استطاعت الحصول على عدة مشروعات عالمية بمستوى مرتفع تتنوع ما بين مشروعات حكومية وأخرى يتم تنفيذها لصالح القطاع الخاص في العديد من الدول ومنها دول أوروبا وآسيا والخليج ومصر مما يؤكد على خبرات الشركة وبما يعطى ضمانة للعملاء.

وأشار إلى أن إدارة المشروعات تتحكم في 3 عوامل رئيسية عند توليها لأي مشروع وهى: الوقت والتكاليف والجودة، وخاصة أن وجهة نظر المستثمر لن تتحقق إلا من خلال هذه الشركات سواء فى مرحلة التصميم أو التنفيذ، مؤكداً على قدرة الشركة على التطبيق العملى بالمواصفات العالمية بخبرة داخلية نظراً لخبرتها.

واعتبر مصر من أكثر الدول احتياجا لشركات إدارة المشروعات نظراً لأهميتها فى توصيل المشروع لمرحلة التنفيذ وخاصة مع وجود توجهات للدولة لجذب استثمارات أجنبية مباشرة ، متوقعاً أن تشهد الفترة القادمة تدفقات أجنبية وخاصة أن الحكومة بدأت بعدد من المشروعات بالإضافة لمشروعات أخرى لا تزال تحت التنفيذ ، مؤكداً على احتياج الدولة لأسلوب إدارة معينة لتعزيز قدرتها على المنافسة بالسرعة المطلوبة وحتى لا أى يحدث تقصير.

وأكد أن الأسلوب الوحيد والأمثل لتحقيق أهداف الدولة هو توفير مسئول لإدارة العملية ككل بداية من الفكرة ، بالإضافة إلى إدارة صاحب المشروع للتأكد من تحقيق توقعاته.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة