وزير الداخلية الإسبانى:109 إرهابيين انتقلوا من إسبانيا إلى الشرق الأوسط

الأربعاء، 01 أبريل 2015 12:02 م
وزير الداخلية الإسبانى:109 إرهابيين انتقلوا من إسبانيا إلى الشرق الأوسط داعش
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الداخلية الإسبانى خورخى فيرنانديز دياز، إن 109 جهاديين انتقلوا من إسبانيا إلى مناطق النزاع بالشرق الأوسط خلال هذا العام، فيما تم منع 50 آخرين من السفر إلى هناك، وفى 2015 تم اعتقال 29 مشتبها فى كونهم إرهابيين وعاد 10 من الذين انتقلوا إلى مناطق النزاع بينما ظل الباقون هناك أو تعرضوا للقتل".

وأكدت صحيفة الباييس الإسبانية أن اعتقال عائلة إسبانية مكونة من 4 أشخاص بينهم قاصرات كانوا يستعدون للسفر إلى سوريا للقتال هناك، يعتبر الهجوم الرابع على الإرهابيين الموجودين فى إسبانيا، حيث إن الشرطة المدنية اعتقلت حتى الآن 47 شخصا مشتبها بهم فى الإرهاب وانتمائهم لتنظيم داعش.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن الأم أكثرهم تطرفا، حيث إن التحقيقات اعتبرت العائلة من الدرجة العالية من التطرف ولكن الأم وحدها كانت الأكثر.

وقال دياز إن "عند مقارنة إسبانيا بدول مثل فرنسا أو بريطانيا أو ألمانيا، نعرف أن هذه الدول، تشهد انتقال المئات، بل وأحيانا أكثر من ألف جهادى، للقتال فى مناطق النزاع، كما تشهد تلك البلاد، عودة العشرات، بل وأحيانا أكثر من 100 شخص من هناك".

وأشارت الصحيفة إلى أن إسبانيا تقدمت بمقترح فى مجلس الأمن الدولى يتضمن إجراءات مقترحة بتخصيص منصب ممثل خاص فى الأمم المتحدة مهمته تنسيق سياسات لمحاربة الإرهاب والتطرف ووضع آلية قانونية دولية متخصصة فى المحاكمة بالجرائم المرتكبة نتيجة التطرف.


صحيفة الباييس الإسبانية-  اليوم السابع -4 -2015
صحيفة الباييس الإسبانية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة