"المصرى لمقاولى التشييد" يشدد على تطبيق عقد متاوزن مع شركات المقاولات

الجمعة، 10 أبريل 2015 03:03 م
"المصرى لمقاولى التشييد" يشدد على تطبيق عقد متاوزن مع شركات المقاولات شعار المؤتمر الإقتصادى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، على ضرورة تغيير عقود الإذعان التى تتبعها الحكومة مع شركات المقاولات وتطبيق العقد المتوازن الذى أعده الإتحاد وذلك لضمان حق المقاول والدولة والمواطن فى وقت واحد.

وأضاف المهندس حسن عبد العزيز، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هذه العقود تسبب فى تعرض العديد من شركات للخسارة فضلا عن عدم انجاز المشروعات فى موعده، لافتا إلى أن الهدف من المؤتمر المقرر عقده يوم 19 أبريل الجارى هو مطالبة الحكومة بتطبيق العقد المتوازن ومعاملة شركات المقاولات المصرية مثل الشركات الأجنبية التى تتعامل معها الحكومة.

وأضح أنه فى ظل المشروعات الكبرى التى تم عرضها فى المؤتمر الاقتصادى والمقرر تنفيذها فى الفترة المقبلة مما يتطلب تقديم البنوك تسهيلات كبيرة لشركات المقاولات والسماح لهم بالحصول على قروض لكى تساعدهم على تنفيذ كافة المشروعات من خلال شراء معدات جديدة وتوفير سيوله كافيه لدفع رواتب العاملين وخلافه.

وأشار إلى أن من بين أهداف المؤتمر أيضا هو عرض كافة المشروعات المقرر تنفيذها على شركات المقاولات، وخاصة أن شركات المقاولات تعرفت على هذه المشروعات من خلال وسائل الاعلام فقط.
وأوضح أنه تم التعاقد مع وزارة التعليم الفنى لتدريب العمالة بشركات المقاولات داخل مراكز التدريب الخاصة بالوزارة.


موضوعات متعلقة


- الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد: تأهيل شركات المقاولات للبدء فى تنفيذ "العاصمة الإدارية".. لدينا 50 شركة قادرة على تنفيذ المبانى الشاهقة.. 700 ألف فرصة بالمرحلة الأولى لمشروعى العاصمة الجديدة وأرابتيك

- عضو باتحاد المقاولين: 31 ألف شركة مقاولات خرجت من السوق المحلى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة