بالصور.. وزير الزراعة يشارك فى حملة إزالة تعديات بسوهاج.. ويتابع توزيع الأسمدة على المزارعين.. ويوزع 40 رأس ماعز على الأسر الأكثر فقرا.. ويكشف: خاطبت "بنك الائتمان" لرفع غرامة فوائد القروض عن الفلاحين

الجمعة، 10 أبريل 2015 11:57 م
بالصور.. وزير الزراعة يشارك فى حملة إزالة تعديات بسوهاج.. ويتابع توزيع الأسمدة على المزارعين.. ويوزع 40 رأس ماعز على الأسر الأكثر فقرا.. ويكشف: خاطبت "بنك الائتمان" لرفع غرامة فوائد القروض عن الفلاحين وزير الزراعة والمحافظ خلال جولتهما
سوهاج - محمود مقبول - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن مشروع الرى الحقلى الذى ينفذ فى 5 محافظات يعتبر من المشروعات المهمة التى تقوم برعايتها الحكومة، نظرا لما يمثله من تأثير فى توفير كميات إضافية من المياه وإضافة مساحات زراعية جديدة وإنتاج زراعى عالٍ.

وزير الزراعة يستمع لشكاوى أحد المزارعين بجهينة سوهاج -اليوم السابع -4 -2015
وزير الزراعة يستمع لشكاوى أحد المزارعين بجهينة سوهاج

جاء ذلك خلال زيارة وزير الزراعة محافظة سوهاج، اليوم الجمعة، بمشاركة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، وذلك للمشاركة فى الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة الذى أقامه الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، وشارك فيه اللواء أحمد شاهين حكمدار المديرية نائبًا عن مدير الأمن والعقيد نبيل شحاتة المستشار العسكرى للمحافظة.

التغييرات المناخية والتأثير على كمية المياه


وقال وزير الزراعة "إن العالم مقبل على تغيرات مناخية قوية ستؤثر على كميات المياه، وبالتالى سينعكس ذلك على الإنتاج الزراعى"، مؤكدا أن مصر ستشملها تلك التغيرات فى درجات الحرارة، وبالتالى لابد من تطوير عملية الرى، حتى تتم الاستفادة من المياه والتغلب على نقصها خلال السنوات القادمة.

وأضاف صلاح هلال إلى أنه دائمًا ما يسعى لخدمة الفلاح فهو أصلا كان ولا يزال فلاحًا وابن فلاح، وأنه لن يسمح لأى شخص مهما كان أن يضع طوبة على الأرض الزراعية، مبديًا مدى سعادته بتعاون الفلاحين فى تجميع الحيازات الزراعية.

المسقى المائى الجديد الذى تم افتتاحه اليوم بقرية نزه البحرية -اليوم السابع -4 -2015
المسقى المائى الجديد الذى تم افتتاحه اليوم بقرية نزه البحرية

وأكد بأنه تم مخاطبة رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى، لرفع الغرامة المفروضة على الفلاحين بسبب التأخر فى سداد القروض.

الاحتفال بالعيد القومى لمحافظة سوهاج


وبدأت الجولة بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى للشهداء من أبناء المحافظة، فى أول أيام احتفالات المحافظة بعيدها القومى.

وحضر مراسم الاحتفال أ.د نبيل نور الدين، رئيس جامعة سوهاج والمستشار أبو المجد أحمد على رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة وعدد من وكلاء الوزارات من صحة وتعليم وتموين ورؤساء المدن وممثلى الأحزاب السياسية والقوى الثورية والأزهر والكنيسة والأوقاف ورجال الصحافة والإعلام.

وزير الزراعة والمحافظة بجولة جهينة -اليوم السابع -4 -2015
وزير الزراعة والمحافظة بجولة جهينة

وأشار محافظ سوهاج إلى أن قصر احتفال المحافظة بعيدها القومى هذا العام على وضع إكليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء المحافظة، وأداء صلاة الجمعة بمسجد العارف بالله بسوهاج، يأتى تضامنا مع أسر شهداء الواجب من شباب المحافظة الذين استشهدوا فى الهجوم الإرهابى الغادر بشمال سيناء مؤخرا.

من جانبه وجه وزير الزراعة التهنئة لشعب سوهاج بمناسبة العيد القومى للمحافظة، مؤكدا أن هذا اليوم بمثابة احتفال وطنى فى قلوب كل المصريين عامة وأبناء سوهاج بصفة خاصة، قائلا، أتمنى أن يكون احتفال اليوم انطلاقة حقيقية للعمل والإنتاج، مشيرا إلى أن العمل فى سوهاج كثير ومشروعات البنية الأساسية بالمحافظة فى كل القطاعات من كهرباء ومياه وصحة وتعليم تحتاج فعلا إلى العمل والاجتهاد والتعاون بين الجميع.

أحد المزارعين يحتضن وزير الزراعة -اليوم السابع -4 -2015
أحد المزارعين يحتضن وزير الزراعة

وأكد اللواء أحمد شاهين، حكمدار المدرية نائب مدير أمن سوهاج، أن مثل هذه الأعياد شهادة من التاريخ على مواقف بطولية حدثت وسطرت بأحرف من نور فى سبيل إعلاء الوطن، موضحا أن اختيار هذا اليوم ليكون عيدا للمحافظة ذكرى انتصار أهالى مركز جهينة على الحملة الفرنسية، بالإضافة إلى أنه خلال الاحتفال نحكى للأجيال الجديدة ما فعله أجدادهم من بطولات تحدوا من خلالها المحتل وأذلوه حتى أرغموه على العودة إلى أدراجه، ولكى يتعلم الجميع أن الدفاع عن الوطن هو واجب مقدس وأن الحرية التى نعيشها الآن وصلتنا بدماء وأرواح ذكية هى أرواح الشهداء الله العظام حفظ الله مصر شعبا وجيشا وشرطة ووقاها الله شر الفتن.

وأضاف الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس جامعة سوهاج، أن الاحتفال هذا العام يأتى فى إطار وضع مصر على أعتاب الطريق السليم فى التنمية بقيادة الفريق عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وبعد استحقاقين مهمين نجحت فيهما مصر وباقتدار، الأول هو المؤتمر الاقتصادى والاستحقاق الثانى هو القمة العربية، ليكون هذان الاستحقاقين بداية الانطلاق لمصرنا الجديدة وليتعلم كل مسئول أنه بالإصرار نصل إلى ما نريد ونحقق ما نريد حتى وإن كان هذا الشىء من المستحيل ولكن سنحققه.

 أحد المزارعين يناقش وزير الزراعة بإحدى المشكلات -اليوم السابع -4 -2015
أحد المزارعين يناقش وزير الزراعة بإحدى المشكلات


وعلى جانب آخر، تفقد الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى اليوم خلال زيارته لمحافظة سوهاج الجمعية التعاونية الزراعية النموذجية بقرية جزيرة شندويل التابعة لمركز سوهاج، وتفقد مخازن الأسمدة ووحدة التقاوى والمبيدات، واستمع لشرح تفصيلى من السيد عطية، وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، لمكونات الجمعية، وأهم المحاصيل الصيفية والشتوية بزمام الجمعية.

وطالب عدد من المزارعين أثناء توقفهم أمام وزير الزراعة أثناء زيارته للجمعيات التعاونية بتشديد الرقابة على المسئولين بالجمعيات عن توزيع الأسمدة، كما استمع إلى شكوى أحد المزارعين والذى أكد بأن هناك تمييز فى عملية التوزيع التى تتم داخل الجمعيات بين أصحاب الحيازات الأكبر وصغارى المزارعين، فأكد وزير الزراعة أمامهم بأنه عاين بنفسة المخزون من الأسمدة والمبيدات، وأنه سيتعامل بحزم ضد كل من يخالف تطبيق منظومة العدالة فى توزيع الأسمدة.

تنفيذ الإزالات على الأراضى الزراعية


وشارك الوزير تنفيذ قرار إزالة لمغسلة سيارات بناحية قرية جزيرة شندويل تم بناؤها على أرض زراعية واستمر الوزير إلى أن تم الانتهاء من تنفيذ قرار الإزالة، وأوضح الوزير أن الحفاظ على الرقعة الزراعية من العابثين والمخربين هى من أهم أولويات الوزارة.

أحد أهالى مركز جهينة أثناء زيارة الوزير اليوم -اليوم السابع -4 -2015
أحد أهالى مركز جهينة أثناء زيارة الوزير اليوم

واختتم وزير الزراعة جولته اليوم بمحافظة سوهاج بزيارته لقرية نزه البحرية بمركز جهينة، وقام بافتتاح المسقى المائى المطور ضمن مشروع مرونة نظم الأمن الغذائى بصعيد مصر "مشروع التغيرات المناخية"، والذى يتم تنفيذه بمعرفة الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمى لتنفيذ المشروع بعدد 14 قرية بخمس محافظات هى "سوهاج - أسيوط - قنا - الأقصر - أسوان"، حيث يعد النموذج الذى تم افتتاحه اليوم بمركز جهينة هو النموذج الأول من المشروع بطول 800 متر، وبكفاءة نقل للمياه تصل إلى 75%.

أحد أهالى نزه البحرية يتحدث لوزير الرى اليوم بجولته -اليوم السابع -4 -2015
أحد أهالى نزه البحرية يتحدث لوزير الرى اليوم بجولته

وقام الوزير جولته بمحافظة سوهاج بتسليم عدد 40 رأس ماعز للأسر الأكثر فقرًا من أبناء قرية نزه البحرية بمركز جهينة ضمن برنامج الإقراض العينى للماعز، والذى يتم تنفيذه فى 14 قرية.

وزير الزراعة يتحدث للمزارعين -اليوم السابع -4 -2015
وزير الزراعة يتحدث للمزارعين


وزير الزراعة يسلم عقودًا للأسر الأكثر احتياجًا -اليوم السابع -4 -2015
وزير الزراعة يسلم عقودًا للأسر الأكثر احتياجًا


مزارع يتسلم عقدًا من وزير الزراعة -اليوم السابع -4 -2015
مزارع يتسلم عقدًا من وزير الزراعة


محافظ سوهاج يسلم أحد المعاقين عقدًا  -اليوم السابع -4 -2015
محافظ سوهاج يسلم أحد المعاقين عقدًا



موضوعات متعلقة..


- وزير الزراعة يوزع 40 رأس ماعز ويفتتح المسقى المائى المطور بجهينة فى سوهاج

- وزير الزراعة يشارك فى احتفالات محافظة سوهاج بعيدها القومى

- وزير الزراعة يتفقد جمعية تعاونية ويشرف على قرار إزالة بسوهاج








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة