"الطبيعى يكسب" ابتكارات جديدة تخلت عن وسائل الطاقة التقليدية واستعانت بالشمس.. الطائرة Solar Impulse 2 التحدى الأكبر.. هاتف ذكى يعتمد على الطاقة الشمسية.. أول دراجة ومحرك يعملان بالطاقة النظيفة

السبت، 11 أبريل 2015 08:06 م
"الطبيعى يكسب" ابتكارات جديدة تخلت عن وسائل الطاقة التقليدية واستعانت بالشمس.. الطائرة Solar Impulse 2 التحدى الأكبر.. هاتف ذكى يعتمد على الطاقة الشمسية.. أول دراجة ومحرك يعملان بالطاقة النظيفة الطائرة الشمسية solar impulse
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتجهت أنظار العالم إلى الطاقة الشمسية وزاد الاهتمام بهذا النوع الجيد من الطاقة النظيفة التى لا تؤثر على البيئة، ولم تستخدم بالطريقة الصحيحة، حيث بدأ العلماء بتطوير العديد من الابتكارات والاختراعات الجديدة التى تبرهن للعالم مدى فعالية ونجاح هذه الطاقة فى تشغيل الآلات والماكينات المختلفة دون الحاجة إلى قطرة وقود واحدة، لذا نعرض لكم العديد من الاختراعات التى تعتمد على الطاقة الشمسية والتى يمكن التعرف عليها فيما يلى:

الطائرة Solar Impulse 2


الطائرة الشمسية solar impulse 2 -اليوم السابع -4 -2015
الطائرة الشمسية solar impulse 2


تفاجأ العالم بانطلاق أول طائرة فى العالم تعمل بالطاقة الشمية بشكل كامل دون استخدام نقطة وقود، حيث بدأت رحلتها من أبو ظبى متجهة إلى الهند، ودعمت بالعديد من المميزات التى تمكنها من أداء مهمتها بنجاح، فهى مزودة بأكثر من 17000 خلية شمسية متطورة مثبتة على أجنحة الطائرة، بالإضافة إلى أربع بطاريات ليثيوم لتخزين الطاقة للتمكن الطائرة من استكنمال رحتلها ليلا بعد غروب الشمس.

هاتف ذكى يعمل بالطاقة الشمسية




قد تبدو الفكرة غريبة للعديد من الأشخاص، لكن ما لا يعلمه الكثيرون ظهور فكرة الهواتف التى تعمل بالطاقة الشمسية منذ سنوات طويلة لكنها لم تكن قادرة على العمل لساعات طويلة لذا لم تنتشر بالقدر الكافى، لذلك فكرت شركة يابانية تحمل اسم Kyocera فى استخدام الطاقة الشمسية بشكل متطور، حيث أعلنت عن هاتف ذكى يعمل بالطاقة الشمسية ويحمل اسم TORQUE KC-701 والذى سيحدث ضجة كبيرة فى عالم التكنولوجيا وسيصبح بمثابة الخطوة الأولى لنرى قريبا العديد من الهواتف التى تعتمد على الطاقة النظيفة.

أول محرك يعمل بالطاقة الشمسية



ابتكر مهندس ألمانى أول محرك فى العالم يعمل بالكامل بالطاقة الشمسية، حيث تم تصنيع أجزائه الأساسية باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد قليلة التكلفة، حيث يمكن استخدامه فى العديد من المجالات مثل ضخ الماء وتوليد الكهرباء ومن الممكن تطويره ليتم دعمه بالسيارات.

حقيبة شحن بالطاقة الشمسية


	الحقيبة  -اليوم السابع -4 -2015
الحقيبة


ابتكر مصمم أمريكى حقيبة ظهر، تحمل اسم Solofy Mesh One يمكنها شحن الهاتف باستخدام الطاقة الشمسية بدلا من الكهرباء فى دقائق معدودة وفى أى مكان، مما يسهل من استخدامها فى رحلات السفر الطويلة والشاقة بدلا من الحاجة إلى البحث عن الكهرباء.

دراجة تعمل بالطاقة الشمسية




ظهرت منذ عدة أيام دراجة جديدة تعمل بالطاقة الشمسية، حيث دعمت عجلاتها بالعديد من الخلايا الشمسية ليتم تحويل هذه الطاقة الشمسية إلى كهربائية، تمكن الدراجة من السير بسهولة وسرعة ودون مشكلات، لتصبح الدراجة الأولى من نوعها.

حزام ذكى


	الحزام الذكى  -اليوم السابع -4 -2015
الحزام الذكى


ظهر أيضا حزام جديد لحقائب الظهر يحمل اسم sun strap مزود بخلايا شمسية يمكن استخدامها لشحن الهواتف الذكية بسهولة وسرعة فى أى مكان، كما صمم بشكل مميز وأنيق ليتمكن المستخدمين من الاستعانة به بدلا من الشواحن التقليدية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة