جماعات حقوقية: راهبة تبتية تشعل النيران فى نفسها

السبت، 11 أبريل 2015 09:42 ص
جماعات حقوقية: راهبة تبتية تشعل النيران فى نفسها التبت - صورة أرشيفية
بيجين (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشعلت راهبة تبتية النيران فى نفسها بينما كانت تطالب الدالاى لاما بالعودة إلى التبت فى أحدث واقعة من عشرات وقائع إشعال النيران فى الذات التى قام بها تبتيون يحتجون على سيطرة بيجين على المنطقة فى السنوات الأخيرة، حسبما قالت مجموعات حقوقية دولية.

كانت ييشى خاندو، 47 سنة، من دير راهبات نغانغانغ قد دارت حول دير كارادز فى مقاطعة سيشوان ثم أشعلت النيران فى نفسها الأربعاء بالقرب من قسم شرطة، بينما هتفت بشعارات منها "التبت تحتاج إلى الحرية"، حسبما قالت جماعة الحرية للتبت ومقرها لندن فى بيان صدر الجمعة.

وهتفت الراهبة أيضا "دعوا قداسته يعود إلى التبت"، بينما كانت النيران تشتعل فى جسدها، حسبما قالت الجماعة الحقوقية، وكانت الراهبة تشير إلى الزعيم الروحى التبتى الذى عاش لعقود فى منفى فى الهند.

ووردت تقارير عما حدث أيضا من الحملة الدولية من أجل التبت ومقرها واشنطن العاصمة، لكنها نقلت اسم الراهبة بشكل مختلف نسبيا.

وقالت الجماعات الحقوقية أن أفراد أمن وشرطة استخدموا طفايات الحريق فى محاولة لإخماد النيران المشتعلة فى جسد الراهبة، وقاموا بإبعاد ييشى خاندو عن المكان، وتعتقد مصادر محلية أنها ماتت.

وأنكرت امرأة تعمل لدى حكومة مقاطعة غانزى حدوث أى إشعال نيران فى الذات الأربعاء وأغلقت الهاتف عند محاولة الوصول إلى معلومات من خلالها.

ولم يرد أحد على المكالمات الهاتفية من قسم الشرطة فى المقاطعة، كما لم يتسن الوصول إلى دير الراهبات الذى كانت تنتمى ييشى خاندو إليه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة