لحواء.. تعرفى على إتيكيت التعامل مع الجيران لاستعادة روقان زمان

السبت، 11 أبريل 2015 11:12 م
لحواء.. تعرفى على إتيكيت التعامل مع الجيران لاستعادة روقان زمان الجيران
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الجيران".. جزءاً من محيطنا الاجتماعى الذى يشكل حياتنا، إلا إن مشاغل الحياة بدأت تأخذنا عن مفاهيم الجيرة الجميلة من مشاركة الأفراح والأحزان والمباركة فى الأعياد والمناسبات، فأصبح الجيران لا يعرفون أسماء بعضهم بل ويلقون بعضهم دون قول صباح الخير.. وهنا نقدم لك نصائح الذهبية فى اتيكيت التعامل مع الجيران لاستعادة روقان زمان، لأن اختيار "الجار قبل الدار"، بحسب موقع "circle ".

1- ادعى جيرانك لحفل عشاء فى منزلك، حتى تكونى علاقات ودودة معهم، لأن هذا الأمر سوف يمكنك من التعرف على الجيران فى المكان الذى تسكنين فيه، وستكون خطوة جيدة لتكوين صداقات معهم.

2- يمكنكِ أن تفكرى بطريقة مختلفة، بدعوة جاراتك على تناول الآيس كريم معكِ،مع سؤالهن عن نكهات الآيس كريم التى يفضلونها، وهى فكرة مختلفة من نوعها.

3- ادعى جيرانك للذهاب لأقرب نادى سوياً لممارسة ألعاباً رياضية أو حتى لتغيير أجواء المنزل التقليدية.

4- خططى يوماً مع جيرانك، حتى يخرج أطفالكم ويلعبوا سوياً، أو إذا كنتن مهتمات بالحيوانات الأليفة خصصوا يوماً للخروج مع الحيوانات الأليفة سوياً.

5- يمكن أن تدعى جارتك للجلوس سوياً فى الشرفة أو البلكونة، لاستعادة روقان أيام زمان، والتحدث معها عن النباتات والزهور التى تزرعينها.

6- إذا كنتِ لا زلتِ لا تعرفين جيرانك.. انتظرى الوقت الذى يخرجون فيه لممارسة الرياضة أو الجرى صباحاً، واخرجى معهم فى محاولة لتكوين صداقة تدوم لسنوات طويلة.

7- يمكنكِ أن تظلى على تواصل مع جيرانك بتكوين "جروب" أو صفحة على الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعى، لنشر أخبار الحى الذى تسكنين فيه، ولتبادل أى أخبار بينكم.

8- قومى بعمل جريدة أخبار الحى، التى تنشرى فيها أبرز الأخبار عن المكان وكذلك قومى بنشر الإعلانات التى تفيد الجيران، وبذلك تظلى على اتصال بهم.

9- كونى ودودة معهم دائماً، ورحبى بهم إذا قابلتى أحدهم بالصدفة فى الشارع أو السوق أو أى مكان.

10- كونى معهم فى الأحزان والأفراح، فإذا حدث أى شىء لديهم واسيهم وفى الأفراح باركى لهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة