وزير النقل: إعلان الفائز بتنفيذ المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو مايو المقبل.. اختيار استشارى عالمى لمراجعة التقييمات.. ويؤكد: تنفيذها خلال 3 سنوات بتكلفة 940 مليون يورو.. وتمتد بطول 17.7 و15 محطة

السبت، 11 أبريل 2015 11:47 م
وزير النقل: إعلان الفائز بتنفيذ المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو مايو المقبل.. اختيار استشارى عالمى لمراجعة التقييمات.. ويؤكد: تنفيذها خلال 3 سنوات بتكلفة 940 مليون يورو.. وتمتد بطول 17.7 و15 محطة المهندس هانى ضاحى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، أنه سيتم إعلان الشركة الفائزة بتنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث الممتدة من العتبة حتى إمبابة وبولاق الدكرور، بداية شهر مايو المقبل، وذلك ضمن المناقصة العالمية، التى طرحتها الوزارة لتنفيذ تلك المرحلة البالغ أطوالها 17.7كم وعدد 15 محطة نفقية وعلوية وسطحية، لافتا إلى أنه جارى المفاضلة بين عرضين تقدمتا بهما شركتين إحداهما فرنسية الأخرى إسبانية.

إعلان العرض الفائز بعد مراجعته من الاستشارى العالمى


وأضاف وزير النقل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة القومية للأنفاق التابعة للوزارة أجرت مناقصة محدودة لاختيار مكتب استشارى عالمى لمراجعة التقييمات قبل إعلان العرض الفائز بالمناقصة، وأنه سيتم إعلان العرض الفائز بداية الشهر المقبل بعد مراجعته من قبل الاستشارى، الذى اختارته الهيئة من خلال المناقصة المحدودة.

التكلفة 940 مليون يورو


وقال وزير النقل إنه سيتم توقيع التعاقد مع الشركة الفائز عرضها الشهر المقبل، من أجل بدء أعمال تنفيذ هذه المرحلة مباشرة، لافتا إلى أن تكلفة تنفيذها 940 مليون يورو، تمثل قرض 300 مليون من وكالة التنمية الفرنسية، وقرض 600 مليون من بنك الاستثمار الأوروبى، فضلا عن منحة قيمتها 40 مليون يورو، وسيتم الانتهاء من تنفيذها خلال ثلاث سنوات من تاريخ التعاقد.

وأوضح مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق، أن المكتب الاستشارى العالمى سيقوم بإعادة تقييم العروض المتقدمة للمناقصة العالمية وهما عرضان فرنسى وأسبانى، وذلك كنوع من الشفافية وضمانا للحيادية، مشيرا إلى أنه وفقا لشروط وكالة التنمية الفرنسية وبنك الاستثمار الأوروبى الممولان لتنفيذها، فإنه يجرى إعادة تقييم العروض من قبل استشارى محايد بعد انتهاء الهيئة من تقييمها ضمانا للشفافية والحيادية.


اليوم السابع -4 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة