وزير تركى للاتحاد الأوروبى: احترموا أنفسكم وافتحوا أبوابكم لمواطنينا

السبت، 11 أبريل 2015 03:02 م
وزير تركى للاتحاد الأوروبى: احترموا أنفسكم وافتحوا أبوابكم لمواطنينا فولكان بوزكير وزير الدولة المسئول عن شئون الاتحاد الأوروبى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب وزير الدولة المسئول عن شئون الاتحاد الأوروبى، كبير المفوضين الأتراك، فولكان بوزكير، الاتحاد الأوروبى بإلغاء تأشيرات الدخول للمواطنين الأتراك قائلا: "احترموا أنفسكم وافتحوا أبوابكم لمواطنينا من الآن وإلا ستجعلوننى أستشيط غضبًا منكم وأغلق أبوابنا أمامكم وأطلب منكم أيضًا تأشيرات عند دخولكم لتركيا".

وبحسب ما نشره موقع "خبرلر" التركى، جاءت تصريحات "بوزكير" خلال لقاء مع مواطنين أتراك، فى منطقة برينجان البلجيكية، وذلك فى إطار حملته للانتخابات البرلمانية المقررة فى 7 يونيو المقبل.

وأضاف فولكان بوزكير: "تركيا سادس أكبر دولة فى أوروبا، وتحتل المركز السابع عشر فى الاقتصاد على مستوى العالم، ولو أصبحنا أعضاء بالاتحاد الأوروبى سنكون أفضل من 22 دولة بالاتحاد من الناحية الاقتصادية".

وانتقد بوزكير فرض الاتحاد الأوروبى تأشيرة الدخول على المواطنين الأتراك وقال: "الآن يقولون إننا نريد إلغاء التأشيرة مع تركيا لكننا نخاف من هجوم 20 مليون تركى فى يومين على أوربا واحتلالها، انظروا إلى تخوفهم، ما الذى يجعل مواطنى دولتى يضطرون إلى المجىء إلى أوروبا أصلا؛ لا سيما ولم تعد فى أوروبا فرص عمل كما كان فى السابق".

وأضاف: "هناك كثير من الأتراك صاروا رجال أعمال هنا، لو فتحنا الأبواب ستفرض تركيا على الأوروبيين تأشيرة الدخول لأن تركيا بها عمل وشباب وقوة عاملة، إذا بدأتم تأتون إلى تركيا كثيرًا فربما أفرض عليكم تأشيرة الدخول، ولذلك احترموا أنفسكم، وافتحوا الأبواب من الآن، وإلا ستجعلوننى أستشيط غضبًا وأغلق أبوابنا لكم وأطلب منكم أيضًا تأشيرات عند دخولكم لتركيا”.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة