أفكار مبتكرة لتستمتع بشم النسيم.. اتعرف عليها وقضّى ربيعا مختلفا

الأحد، 12 أبريل 2015 02:10 م
أفكار مبتكرة لتستمتع بشم النسيم.. اتعرف عليها وقضّى ربيعا مختلفا عيد شم النسيم
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمكنك استغلال شم النسيم فى العديد من الأشياء بخلاف الاحتفالات التقليدية بذلك اليوم لتحول الاحتفال إلى مناسبة غير تقليدية وتكسب اليوم طعم جديد عن ما تقوم به فى كل عام.

ممكن تاخد ثواب


يمكنك استغلال عيد شم النسيم بكل مظاهره لتحصل على ثواب من خلال أبسط الأشياء، فمثلا كارتونة بيض وبعض الألوان ستكون كافية لإسعاد عدد كبير من أطفال الشوارع، وعزومة رنجة بسيطة للغاية يمكنها إدخال السرور على أى عائلة فقيرة فى ذلك اليوم، ولذلك لا تفوت يوم شم النسيم دون أن تدخل السعادة على غيرك وتحصل على ثواب.

اللى يشم لوحده يزور.. جمّع العيلة


لا تجعل شم النسيم يمر دون أن تستغله فى تجميع العائلة.. تلوين البيض وإعداد وجبات شم النسيم سواء كنت من هواة الفسيخ أو أنك تستبدله بالرنجة والأسماك فتلك الوجبات بكل تفاصيلها ستكون مناسبة رائعة لتجمع العائلة وتسرقها من العالم السريع وشبكات التواصل الاجتماعى التى أصبحت تأخذ كل الوقت .

فرصة ذهبية لإسعاد زوجتك


لا يوجد شىء تحمل زوجتك همه أكثر من تنظيف المنزل وغسل الأطباق عقب يوم شم النسيم، مهما كانت مشغولياتك، استغل نهاية اليوم فى دعم علاقتك مع زوجتك بمساعدتها فى ترتيب المنزل.

عرّف أطفالك بعظمة تاريخهم


عيد شم النسيم ليس مجرد يوم، فلهذا العيد أصول تاريخية عظيمة فى التاريخ الفرعونى، وكل تفصيله من تفاصيله ترتبط بفلسفة فرعونية أصيلة بداية من البيض الذى يرمز لميلاد الحياة من الجماد والعكس، وحتى الأكلات المرتبطة بنهر النيل واليوم الذى كان يعتقد الفراعنة أنه بداية الخلق لأنه اليوم الذى تتعادل فيه ساعات الليل مع ساعات النهار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة