بعد قرارات لجنة تعديل القانون..

"التحالف الشعبى" يعلن إصراره على قرار عدم المشاركة فى الانتخابات

الأحد، 12 أبريل 2015 08:05 م
"التحالف الشعبى" يعلن إصراره على قرار عدم المشاركة فى الانتخابات عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى
كتب رامى سعيد - خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، أن قرار الحزب بعدم المشاركة فى الانتخابات لن يُعدل عنه، مشيرا إلى أن العودة فى القرار كانت على أساس تعديل القانون بعد الحكم بعدم دستوريته، ويجرى عليه التغييرات التى رأى الحزب أنها تتوافق مع رؤيته للبرلمان القادم، مؤكدا أن الطريقة التى يتعامل بها مع مجلس النواب واهية، وأن لجنة تعديل القانون تضرب بمقترحات الأحزاب عرض الحائط، قائلا: "هما مش عايزين برلمان ومش هتحصل انتخابات إلا بعد العيد".

وأضاف رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى لـ"اليوم السابع"، أن لجنة تعديل القانون ستنفذ القانون مثلما وضع من البداية إلا من زيادة 20 أو 30 مقعدا مُوزعة على الدوائر التى أقرت الدستورية العليا بأنها دوائر "مظلومة"، لافتا إلى أن أعضاء لجنة تعديل القانون كانوا يتداولون هذا الأمر وأنه كان معروفا للحكومة وللقوى السياسية والأحزاب ما سيجرى فى تعديل قانون الانتخابات من البداية.

وأوضح "شكر" أن جلسات الحكومة مع القوى السياسية والأحزاب للحوار حول تعديل القانون، لم تكن سوى جلسات استماع من قبل الحكومة لما يدور فى الأحزاب من مقترحات حول تعديل القانون، ولن تأخذ فى الاعتبار، مؤكدا أن دعوة الحكومة لأحزاب كانت لإراحتهم، ولا يجوز وصفها بحوار مجتمعى.

وفى شأن آخر يعقد الحزب بالإسكندرية ندوة مساء اليوم الأحد، عن تاريخ الحركة العمالية بحضور عدد من القيادة العمالية، ومن المقرر مناقشة قضية نضال الطيقة العاملة بمحافظة الإسكندرية وأنحاء الجمهورية المختلفة.




موضوعات متعلقة..


- "الكرامة": حوار الحكومة مع الأحزاب حول قانون الانتخابات "مسرحية هزلية"

- لجنة تعديل قوانين الانتخابات تجتمع لمناقشة نتائج الحوار المجتمعى.. عضو اللجنة: "قلت للأحزاب متتخنقوش واشتغلوا زى حزب النور"..وعلاء عبد المنعم: لن تتم الاستجابة لمطالب القوى السياسية..والأحزاب لن تقاطع

- لجنة تعديل قوانين الانتخابات: مقترح الجمع بين نظامين للقوائم "غير دستورى"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة