"النقل" تبدأ أعمال حفر مترو النزهة الخميس.. الوزارة تقيم حفلا لبدء الشركة الفرنسية أعمال الحفر.. "فينسى" تنفذ الجزء النفقى الأول بالمرحلة الرابعة بالخط الثالث بتكلفة 4.345 مليار جنيه

الأحد، 12 أبريل 2015 03:05 ص
"النقل" تبدأ أعمال حفر مترو النزهة الخميس.. الوزارة تقيم حفلا لبدء الشركة الفرنسية أعمال الحفر.. "فينسى" تنفذ الجزء النفقى الأول بالمرحلة الرابعة بالخط الثالث بتكلفة 4.345 مليار جنيه مترو – أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مطلع بوزارة النقل، عن انتهاء شركة فينسى الفرنسية من الدراسات الهندسية التفصيلية النهائية للجزء النفقى الأول بالمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق الممتد من محطة هارون بمصر الجديدة حتى محطة النزهة 1 بطول 5.15 كم وعدد 5 محطات نفقية، لافتا إلى أن الشركة الفرنسية التى تم التعاقد معها نهاية شهر فبراير الماضى لتنفيذ هذا الجزء النفقى انتهت من كل الدراسات السابقة لأعمال الحفر.

إقامة حفل ضخم لتدشين بدء الحفر



وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن الشركة الفرنسية قدمت دراساتها التفصيلية إلى الهيئة القومية للأنفاق التابعة للوزارة والمشرفة على تنفيذ مشروعات مترو الأنفاق، وتم اعتمادها، لافتا إلى أنه تم تحديد يوم الخميس المقبل لبدء أعمال حفر هذا الجزء النفقى، وأن وزارة النقل بدأت التجهيز لإقامة حفل ضخم لبدء أعمال الحفر، وأنه متوقع أن يحضره كبار الشخصيات بالدولة، وأن الوزارة وجهت دعوة إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وعدد كبير من الوزراء لحضور حفل التدشين.

4.345 تكلفة الجزء النفقى الأول بالمرحلة الرابعة



وقال المصدر إنه سيتم إقامة حفل التدشين فى محطة هارون بمصر الجديدة، وأن هذا الجزء النفقى يضم محطات هارون وهيلوبوليس والألف مسكن ونادى الشمس والنزهة 1، وأن تكلفة تنفيذها تبلغ 4.345 مليار جنيه، مشيرا إلى أن المرحلة الرابعة مقسمة إلى ثلاث أجزاء جزء نفقى أول والذى ستنفذه شركة فينسى، وجزء سطحى ثان تم اختيار تحالف مصرى يضم شركة المقاولون العرب أوراسكوم للإنشاء لتنفيذه بتكلفة 4.365 مليار جنيه بطول 6.3 كم، وجزء نفقى ثالث سيتم تنفيذه بتكلفة حوالى 4.9 مليار جنيه بطول 6.6.

التنفيذ خلال ثلاث سنوات


وأكد المصدر أن الشركة الفرنسية ستبدأ أعمال حفر الجزء النفقى الأول يوم الخميس المقبل بعد حفل التدشين، ومتوقع انتهاءها من أعمال الحفر وتنفيذ هذه المرحلة خلال 3 سنوات، لافتا إلى أن الوزارة تدرس إسناد تنفيذ الجزء النفقى الثالث من المرحلة الرابعة بالخط الثالث لنفس الشركة الفرنسية بنفس أسعار تنفيذ الجزء النفقى الأول بالمرحلة الرابعة بالخط الثالث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة