تهانى الجبالى: مقترحات الأحزاب حول تعديل قانون الانتخابات ليست لها قيمة

الأحد، 12 أبريل 2015 08:39 م
تهانى الجبالى: مقترحات الأحزاب حول تعديل قانون الانتخابات ليست لها قيمة المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية السابقة
كتب خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابقة، إن مقترحات الأحزاب حول تعديل قانون الانتخابات ليست لها قيمة، لذلك لم يُؤخذ بها من قبل لجنة تعديل قانون الانتخابات، مؤكدة أن حوار الحكومة مع الأحزاب تم إجراؤه بدون أن يكون هناك نقاط محددة للنقاش حول القانون، ومع الارتباك فى الرؤية وفى وضع أجندة للحوار كانت النتيجة ما انتهت إليه الأمور بعدم الأخذ بمقترحات الأحزاب والقوى السياسية فى الاعتبار.

وأكدت المستشارة تهانى الجبالى لـ"اليوم السابع" أنه من الأفضل أن يتم انتخاب جمعية وطنية تمارس التشريع وتدير الحوار الوطنى، تُنتخب من القوى السياسيه والوطنية والمدنية، ويمثل فيها كل أطياف المجتمع وكل فئات الشعب.

وشددت المستشارة تهانى الجبالى على أن مصر فى حالة حرب، وأن البرلمان القادم سيكون مهددا من أصحاب المصالح ورجال المال، وأيضا من أعداء الوطن، وأنه يجب أن تكون الحلول مبتكرة والتفكير من خارج الصندوق.


موضوعات متعلقة..


- "الكرامة": حوار الحكومة مع الأحزاب حول قانون الانتخابات "مسرحية هزلية"

- لجنة تعديل قوانين الانتخابات تجتمع لمناقشة نتائج الحوار المجتمعى.. عضو اللجنة: "قلت للأحزاب متتخنقوش واشتغلوا زى حزب النور"..وعلاء عبد المنعم: لن تتم الاستجابة لمطالب القوى السياسية..والأحزاب لن تقاطع

- لجنة تعديل قوانين الانتخابات: مقترح الجمع بين نظامين للقوائم "غير دستورى"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة