مسئول عراقى:"حيدر العبادى"سيطلب من أمريكا تزويد الجيش بأسلحة وأباتشى

الأحد، 12 أبريل 2015 01:57 م
مسئول عراقى:"حيدر العبادى"سيطلب من أمريكا تزويد الجيش بأسلحة وأباتشى حيدر العبادى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر عراقى مسئول اليوم الأحد، عن أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى د. حيدر العبادى الذى يبدأ زيارة لواشنطن غدا الاثنين، سيطلب من الإدارة الأمريكية زيادة دعم العراق عسكريا لتحرير ما تبقى من أراض تحت سيطرة تنظيم (داعش) الإرهابى فى الأنبار ونينوي.

وقال المصدر: إن رئيس الوزراء العراقى سيطلب من الرئيس الأمريكى باراك أوباما زيادة تسليح الجيش العراقى وتزويده بطائرات دون طيار وطائرات هليكوبتر هجومية من طراز "أباتشى"، وأسلحة أمريكية وذخائر بمليارات الدولارات لقتال تنظيم داعش، مع تأجيل سداد ثمن الصفقة حال اتمامها نظرا للظروف الاقتصادية التى يمر بها العراق فى ظل تدنى أسعار النفط عالميا.

وأضاف: أن زيارة العبادي، التى تعد الأولى له، تأتى تلببية لدعوة من الرئيس الأمريكى باراك اوباما الذى يستقبله بعد غد الثلاثاء، كما يلتقى عددا من المسئولين الأمريكيين لبحث سبل مكافحة الإرهاب والحرب على داعش وتطوير العلاقات الثنائية.

وكان المتحدث باسم مجلس الوزراء العراقى رافد الجبورى قال أمس السبت، إن العبادى سيتوجه الاثنين، إلى واشنطن فى زيارة رسمية على رأس وفد حكومى رفيع يستقبله خلالها الرئيس الأمريكي، يبحث خلالها مع المسئولين الأمريكيين مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية بالعراق والمنطقة، الحرب على الإرهاب وسبل مواجهة تنظيم (داعش) على ضوء الانتصارات التى حققها العراق فى صلاح الدين والاستعدادات لتحرير محافظتى الأنبار ونينوى من قبضة التنظيم.

وعلى صعيد متصل، بحث رئيس مجلس النواب العراقى د. سليم الجبورى فى بغداد اليوم الأحد، مع السفير الأمريكى لدى العراق ستيوارت جونز مستجدات الوضع السياسى والأمنى والتطورات الميدانية فى محافظة الانبار ودور التحالف الدولى المطلوب بهذا الصدد، خاصة ما يتعلق بتوفير الدعم الجوى للقوات العراقية على الأرض.

يذكر أن العبادى ووزير الدفاع خالد العبيدى زارا أمس السبت، مقر قيادة العمليات العراقية المشتركة لبحث الموقف فى قطاع عمليات الأنبار غربى العراق، عقب تسلل مسلحى داعش إلى منطقة البوفراج شمالى الرمادي، وتم تكليف اللواء محمد خلف بالقيام بمهام قائد عمليات الأنبار بالإنابة بعد إصابة اللواء قاسم المحمدى فى هجوم بسيارة مفخخة استهدف موكبه بالمنطقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة