مصادر: استكمال أعمال "الأمن الصناعى" وراء تأجيل فتح محطة مترو السادات

الأحد، 12 أبريل 2015 05:08 م
مصادر: استكمال أعمال "الأمن الصناعى" وراء تأجيل فتح محطة مترو السادات محطة مترو السادات
كتب - إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مطلعة من سبب استمرار غلق محطة مترو أنور السادات الذى بدأ منذ فض اعتصام الإخوان فى أغسطس 2013، هو عدم انتهاء شركة المترو من أعمال الأمن الصناعى بالمحطة، لتأمين الركاب.

وأضافت المصادر أن المعاينات المستمرة للمحطة من قبل رجال الحماية المدنية والإطفاء كشفت عن وجود بعض الملاحظات التى تعيث تحقيق التأمين التام بالمحطة والركاب المترددين عليها من أخطار الحريق، يجرى حاليًا تلافيها وإصلاحها من قبل شركة المترو.

وأشار المصدر إلى من بين أهم تلك الملاحظات هو عدم صلاحية جهاز الإنذار اليدوى بالمحطة، وعدم صلاحية أجهزة تصريف الغاز بالمحطة، وضعف ضغط المياه المستخدمة فى خراطيم الإطفاء بالمحطة، ما يهدد سلامة المحطة والركاب الأخمر الذى دفع الجهات الأمنية للانتظار لحين الانتهاء من الأعمال المتعلقة بالأمن الصناعى.

وأكد مصدر مطلع بوزارة النقل أن الجهات الأمنية رفضت أكثر من طلب تقدم به المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، لفتح محطة مترو السادات المغلقة، منذ فض اعتصام الإخوان فى أغسطس 2013"، وفى كل مرة كان يتقدم الوزير بطلب لفتح المحطة تطلب الجهات الأمنية التأجيل، إلا أنه تبين أن عدم الانتهاء من أعمال صيانة المحطة وراء تأجيل فتحها.



موضوعات متعلقة ..


-مصدر بـ"النقل": الوزير تقدم بطلب لفتح محطة مترو السادات..والأمن يرفض












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة