الافتاء الأردنية تحرم الانتماء لداعش وتصف المنتمين لها بالإرهابيين

الإثنين، 13 أبريل 2015 04:40 م
الافتاء الأردنية تحرم الانتماء لداعش وتصف المنتمين لها بالإرهابيين تنظيم داعش الارهابى- صورة أرشيفية
عمان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اصدرت دائرة الافتاء العام فى الاردن الاثنين فتوى حرمت فيها الانتماء إلى تنظيم الدولة الاسلامية، مؤكدة أن من انتمى لهذا التنظيم "عصى الله ورسوله" ومن شاركهم فى قتالهم "فهو مجرم ارهابى متعطش لسفك الدماء وسلب الاموال وهتك الاعراض".

وقالت الدائرة فى فتواها، التى نشرتها وكالة الانباء الاردنية، والتى جاءت ردا على سؤال حول حكم من ينتمى لهذا التنظيم، أن "داعش عصابة إرهابية يحرم الانتماء إليها كما يحرم الانتماء إلى كل تنظيم إرهابى يسفك الدماء ويكفر المسلمين ويستبيح الاعراض والاموال، لان هذه الافعال تتعارض مع تعاليم الاسلام الذى حث على التسامح والعفو".

وأضافت أن "من انتمى إلى هذا التنظيم الارهابى فقد عصى الله ورسوله، وابتعد عن الطريق السوى، وضل ضلالا بينا واضحا (...) ومن شاركهم فى قتالهم فهو مجرم إرهابى متعطش لسفك الدماء وسلب الاموال وهتك الاعراض".

ونصحت الدائرة الشباب "ألا يغتروا بشعاراتهم الزائفة، ودعواتهم الكاذبة وأن يحذروا من الوقوع فى حبائلهم، ولا يغتروا بالشعارات البراقة التى يطلقونها"، مشيرا إلى أن "داعش الارهابية عصابة عُمِّيَّة، مجهولة فى تأسيسها مجهولة فى أهدافها مجهولة فى سياستها".

وأوضحت انهم "ولكى يبرروا إرهابهم، ويخدعوا أتباعهم فقد ارتكبوا الجرائم واستباحوا القتل باسم الدين والدين منهم براء، بل أن أعمالهم هذه تشويه لحقيقة الدين الاسلامى الحنيف وصورته المشرقة".
.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة