الطيران العراقى ينفذ 53 طلعة جوية ضد مقار ومسلحى "داعش"

الإثنين، 13 أبريل 2015 06:02 م
الطيران العراقى ينفذ 53 طلعة جوية ضد مقار ومسلحى "داعش" مقاتلات - أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذ الطيران العراقى 53 طلعة جوية، بينها 25 طلعة تشمل الاستطلاع ضمن قطاع عمليات بغداد بالقرب من ناظم التقسيم للرى تم خلاله تدمير سيارتين، أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين، شملت غارتين على أهداف معادية بمنطقتى "البوفراج" و"البو ذياب" بمحافظة الأنبار أسفرت عن تدمير سيارتين.

وذكر بيان للعمليات المشتركة العراقية اليوم الإثنين أن قيادة طيران الجيش العراقى نفذت 28 طلعة جوية، بينها غارة على منطقتى الفرحاتية والسيد غريب بعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود مقرات لداعش أسفر عن تفجير ورشة لتفخيخ السيارات وتصنيع العبوات حيث كانت الاصابات دقيقة، كما تم تدمير دار ضيافة بها عناصر داعش ومقتل عدد من الارهابيين بينهم القائد العسكرى للتنظيم بمنطقة الفرحاتية.

كما نفذ طيران التحالف الدولى طلعات جوية شملت مناطق: بيجى الدولاب وتلعفر سنجار شمال غربى العراق أسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير موقع لهم وتدمير سيارة مفخخة، واستهداف عناصر إرهابية فى محيط مصفى بيجى النفطية وقتل عددا كبيرا منهم .. كما تم توجيه ثلاث ضربات جوية لمجموعة من عناصر داعش الارهابى فى باب العطاء بمصفى بيجى وقتلهم جميعا وتوجيه ضربتين جويتين فى منطقة الـ(600) بيجى وتم قتل عدد من الارهابيين وتدمير هاون عيار120 مم .

وشاركت قيادة عمليات دجلة مدعومة بالحشد الشعبى عملية مشتركة فى مناطق" حقول البو عجيل والعلاس النفطية والفتحة سلسلة جبال حمرين والمقدادية بصلاح الدين اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين بينهم 8 كانوا يرتدون أحزمة ناسفة وتم حرق وتدمير 4 سيارات تحمل أسلحة رشاشة، كما تم العثور على 47 عبوة ناسفة تمت معالجتها.

وتمكنت قيادة عمليات بغداد مدعومة بالحشد الشعبى والعشائر وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف وبالتنسيق مع قيادة عمليات الانبار من قتل عدد من الارهابيين وتدمير سيارة مدرعة ومقر للإرهابيين وتدمير سيارتين تحملان ارهابيين وقتل من بداخلهما.

على صعيد متصل، أعلن نائب قائد الفرقة الذهبية فى الانبار العميد عبد الامير الخزرجى مقتل أكثر من 60 إرهابيا فى منطقة "البو فراج" شمالى مدينة الرمادي.. وقال الخزرجي: إنه تم تدمير أربع سيارات لداعش مزودة بأسلحة رشاشة ، واشتبكت القوات الأمنية مدعومة بقصف للطيران العراقى والتحالف الدولى مع مسلحى التنظيم فى منطقة "البوفراج".

وأكد مجلس محافظة الأنبار اليوم تطهير المحور الغربى لمنطقة "البو فراج" شمالى الرمادى من سيطرة داعش، التى بدأت يوم الجمعة الماضى بتسلل مسلحى التنظيم إلى المنطقة ثم استقدام تعزيزات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة