بعثة مفوضية الاتحاد الأفريقى تصل الخرطوم لمراقبة الانتخابات

الإثنين، 13 أبريل 2015 09:14 ص
بعثة مفوضية الاتحاد الأفريقى تصل الخرطوم لمراقبة الانتخابات جانب من انتخابات السودان
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت إلى الخرطوم صباح اليوم الاثنين، بعثة مفوضية الاتحاد الأفريقى للمشاركة فى مراقبة الانتخابات فى السودان برئاسة اولو سيجون اوباسانجو- الرئيس النيجيرى الأسبق- والتى تضم عددا من المراقبين ذوى الخبرة لمراقبة الانتخابات.

وأشار اوباسانجو- فى تصريحات صحفية عقب وصوله مطار الخرطوم- إلى أهمية الانتخابات فى العملية الديمقراطية، مضيفا أن مراقبتهم للانتخابات تعتمد على المؤسسات التى تكونها الدولة المعنية لضمان النزاهة والشفافية والمصداقية لسير الانتخابات والعملية الديمقراطية.

وقال رئيس بعثة مفوضية الاتحاد الأفريقى لمراقبة الانتخابات السودانية، نحن جئنا كمراقبين للاطمئنان أن كل المشاركين والمتنافسين فى الانتخابات قد احترموا لوائح تلك المؤسسات التى تنظم العملية الانتخابية وتعكس رغبة المواطن السودانى، معربا عن أمله أن يتقدم السودان وان تشهد تجربته الديمقراطية مزيدا من التطور.

كما وصل إلى العاصمة السودانية "الخرطوم" صباح اليوم الاثنين، رئيس لجنة الانتخابات العامة الروسية ايجناتوف الكسندر- رئيس الوفد الروسى المشارك فى مراقبة الانتخابات السودانية-التى بدأت اليوم بمختلف الولايات السودانية.

وأعرب ايجناتوف- فى تصريح صحفى عقب وصوله مطار الخرطوم- عن سعادته بالمشاركة فى تلك الانتخابات، متمنيا أن تأتى نتائجها لمصلحة الشعب السودانى، موضحا أن لكل دولة معايير للانتخابات والترشيح ولا تعتمد هذه المعايير على المعايير الأمريكية أو الأوروبية، كما أن لكل دولة أعرافها وتقاليدها فى العملية الانتخابية.

وأكد أنه لا توجد منظمة أو هيئة عالمية تستطيع أن تعطى نتائج عن أى شعب أو أية دولة، إنما هذه النتائج تأتى مباشرة من خلال الناخبين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة