أمين الفتوى يؤيد مبادرة اليوم السابع.. ويؤكد: الجماعات هى من حرمت البنوك

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 03:40 م
أمين الفتوى يؤيد مبادرة اليوم السابع.. ويؤكد: الجماعات هى من حرمت البنوك جانب من الندوة
كتب لؤى على ـ تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عمرو الوردانى، أمين الفتوى والتدريب بدار الإفتاء، ترحيبه بمبادرة حط فلوسك فى البنوك، التى أطلقها "اليوم السابع" لحماية مدخرات المواطنين من النصب، ودعم القطاع المصرفى الوطنى، والنهوض بالاقتصاد، مشيراً إلى أن الجماعات الدينية هى من حرمت التعامل مع البنوك.

وقال الوردانى فى ندوة مشتركة بين دار الإفتاء واليوم السابع، حول المبادرة : "إننا كدار الإفتاء نطالب المصريين بوضع أموالهم فى البنوك.. الناس تعاملوا فى الماضى مع البنوك بحساسية لأنها قادمة من دول كنا تحت احتلالها، ومنذ سبعين عاماً كانت هناك جماعات تحتاج لنشر فكرها، فلم يكن أمامها سوى فكرة الربا، وزعمت أن البنوك كلها ربا، وأنشأت شركات توظيف الأموال".

وأضاف أمين الفتوى: "البنوك تحقق مصالح المتعاقدين، وتقوم بدور مهم، ويكفيها أنها تقوم بأمر حلال، ومن دونها سنصل إلى أكبر درجات التضخم على مستوى الاقتصاد".


موضوعات متعلقة:


- مفتى الجمهورية بندوة مبادرة حط فلوسك فى البنوك: إيداع الأموال بالبنوك حلال

- رئيس البورصة: مبادرة «اليوم السابع».. «حط فلوسك فى البنوك» تحقق أهداف الثورة محمد عمران: تقضى على الاقتصاد غير الرسمى وتمنع غسل الأموال.. وتحارب السوق السوداء للعملة

- استجابة لمبادرة "حط فلوسك فى البنوك".. دار الإفتاء تنظم ندوة بالاشتراك مع "اليوم السابع" حول حكم الشرع فى التعامل مع البنوك.. المفتى يناقش كيفية دعم الاقتصاد وتوجيه المدخرات للمساهمة فى التنمية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة