"البيشمركة" تنفى وجود قرار بشأن إرسال قوات كردية إلى الرمادى بالأنبار

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 10:26 م
"البيشمركة" تنفى وجود قرار بشأن إرسال قوات كردية إلى الرمادى بالأنبار قوات البشمركة الكردية
أربيل/العراق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى أمين عام وزارة "البيشمركة" الكردية جبار ياور وجود قرار أو خطة بشأن إرسال البيشمركة إلى الرمادى مركز محافظة الأنبار.. وقال: أن " البيشمركة لن تحيك أى وحدة عسكرية من قوات حرس كردستان إلى خارج حدود الإقليم".

وذكر يارو- فى تصريح صحفى اليوم الثلاثاء- أن وزارة البيشمركة فى كوردستان تنفى صحة الأخبار التى أفادت بعزم الوزارة إرسال قوات البيشمركة إلى مدينة الرمادي، وأنه لا أساس لما تردد من أنباء فى هذا الشأن .

على صعيد آخر، أشارت وزارة البيشمركة - فى بيان صحفى - إلى انه تم تشكيل لواءين فى قوات البيشمركة بنظام التطوع وبمشاركة كافة القوميات والأطياف من كردستان.. مشيرة إلى أنه سيتم الاعلان عن شروط التطوع قريبا من بينها العمر والمؤهل الدراسي.

وأضافت: أنه من أجل تقوية تطوير وتنظيم وحدات البيشمركة بغرض مشاركة كافة القوميات والأطياف من مواطنى كردستان فى العمليات والمهمات الوطنية للدفاع وحماية الاقليم، وبعد تحديد الإجراءات الملائمة من قبل مجلس الدفاع فى وزارة البيشمركة حول خطوات وكيفية تشكيل الوحدات وشروط القبول وعملية التدريب ومن ثم تحديد أماكن نشر الوحدات للقيام بالمهمات الوطنية، وبعد تعهد القادة والمسئولين الكبار فى الولايات المتحدة الأمريكية بتأمين كافة التجهيزات من الأسلحة والذخائر والمعدات والأجهزة والمستلزمات اللازمة إلى هذه الوحدات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة