"التوك شو": غرفة صناعة الإعلام تتبنى مبادرة "اليوم السابع" حط فلوسك فى البنوك.. خالد صلاح: مصر الآن بحاجة لتيار معارض ينتقد ويتفاهم بلا فوضى.. لميس الحديدى مداعبة زوجها: "عمرو أديب أحلى من جورج كلونى"

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 04:13 ص
"التوك شو": غرفة صناعة الإعلام تتبنى مبادرة "اليوم السابع" حط فلوسك فى البنوك.. خالد صلاح: مصر الآن بحاجة لتيار معارض ينتقد ويتفاهم بلا فوضى.. لميس الحديدى مداعبة زوجها: "عمرو أديب أحلى من جورج كلونى" الكاتب الصحفى خالد صلاح
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وأبرزها استعدادات المصريين للاحتفال بعيد شم النسيم، بجانب مبادرة اليوم السابع "حط فلوسك فى البنوك".



غرفة صناعة الإعلام تتبنى مبادرة اليوم السابع "حط فلوسك فى البنوك"

متابعة محمد شعلان - محسن البديوى



تبنت غرفة صناعة الإعلام مبادرة اليوم السابع "حط فلوسك فى البنوك"، مؤكدة أن المبادرة تصون أموال المواطنين، وتعتبر رافدًا كبيرًا وقويًا لدعم الاقتصاد الوطنى. وأشاد رجل الأعمال محمد الأمين، رئيس غرفة صناعة الإعلام، بالمبادرة مؤكدًا أنها تهدف إلى الحفاظ على أموال المواطنين وتنميتها من جانب، بالإضافة لما يترتب على ذلك من دعم الاقتصاد الوطنى، مؤكدًا دعمه لتلك المبادرة.

وقال رئيس غرفة صناعة الإعلام فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، عبر برنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية النهار: "سندعو القنوات الفضائية المصرية للتنسيق مع "اليوم السابع" للقيام بحملة كبيرة للترويج للموضوع، وندعو الله معكم لحماية أموال الناس البسطاء".

وأكد رجل الأعمال محمد الأمين أن مبادرة "اليوم السابع" ستكون مهمة لتوعية الناس والتأكيد على أن البنوك أفضل وأأمن مكان لحفظ الأموال، مشيرًا إلى أن "الغرفة" تجرى محاولات تنسيقية مع البنك المركزى لمنح حوافز على الودائع الصغيرة للعملاء البسطاء.

فيما أشاد رجل الأعمال علاء الكحكى، مالك شبكة قنوات النهار، بمبادرة "اليوم السابع" حط فلوسك فى البنوك"، قائلاً: "رجل الأعمال محمد الأمين أول لما سمع عن المبادرة قال لى إحنا نقدر نعمل إيه؟".

وأضاف علاء الكحكى فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، أنه قام بمناقشة تلك المبادرة مع رجل الأعمال محمد الأمين، لافتًا إلى أنهم توصلوا إلى ضرورة التكاتف بعد حادثة توظيف الأموال الأخيرة خاصة أنها تسببت فى أزمة كبيرة عند عدد كبير من المواطنين. وأوضح مالك شبكة قنوات النهار أنه حال تنفيذ المبادرة فلابد من دعم المصريين للمنظومة بوضع أموالهم فى البنوك، مضيفا: "حينما قمنا بحساب مردود الفكرة وجدنا أن احتياطى الجنيه المصرى لازم يكبر ولازم نكمل المنظومة ونتحرك، وبالتالى الفائدة تزداد وتعلى"، مشيرًا إلى أن المتخصص فى حساب ذلك هم خبراء البنوك.

وأكد علاء الكحكى ضرورة أن تدخل الأموال على البنوك المصرية وتصل الأرصدة إلى البنك المركزى، موضحًا "مستحيل نكون أدرى من خبراء البنوك لكن يجب أن نُفهم الناس وندعم فكرة المبادرة فى الإعلام، لافتًا إلى أن المصرى اللى حط فلوسه فى البنوك استفاد مرتين الأولى من عائد الفلوس، والثانية أن أولاده عملوا فى مشاريع بتلك الأموال".

خالد صلاح: مصر الآن بحاجة لتيار معارض ينتقد ويبصر ويتفاهم بلا فوضى



قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إحنا ماشيين صح ولا غلط؟.. الكلام العاطفى اللطيف مهم ولكن وقته انتهى.. والآن أقولها لله تعالى والبلد: أن مصر تحتاج تيار معارضة رئيسى، مصر تحتاج لمن يراقب أداء المسئولين، الوزراء والمحافظين وغيرهم، وهذا يحتاج عينا أخرى تنتقد وتبصر وتتفاهم بعيداً عن الفوضى".

وأضاف الكاتب الصحفى خلال برنامجه "آخر النهار"، المذاع على فضائية النهار، أن المصريين يمرون بحالة من الرغبة فى التخلص من كل ألم "سياسة، ديمقراطية، معارضة، برلمان"، بسبب ما واجهوه خلال السنوات القليلة الماضية، معتبراً أن هذه الرغبة اتجاه فى "السكة الخطأ". خالد صلاح طالب المسئولين فى الدولة بتوضيح الأمور وكشف ما يجرى فى سيناء واليمن، وإتاحة المعلومات من خلال عمل مؤسسى والاهتمام بالسياسة بجانب الأمن والاقتصاد.

كما تطرق "صلاح" للتعليق على تصريحات السيد البدوى رئيس حزب الوفد حول قائمة "فى حب مصر"، مطالباً المسئولين فى الدولة بالرد عليها وكشف الحقيقة بالمعلومات وليس بالشتائم أو الضرب تحت الحزام.




محمد أبو السعود: حملة ترشيح "علاء مبارك" لرئاسة نادى الإسماعيلى "تافهة"

متابعة أيمن رمضان



قال محمد أبو السعود، رئيس نادى الإسماعيلى، أن حملة ترشيح "علاء مبارك" لرئاسة نادى الإسماعيلى إشاعة لا أساس لها من الصحة و"تافهة" تماما كالتى أطلقها، مشيراً إلى أن الرئيس الحالى للنادى أمامه عامان حتى تنتهى دورته الانتخابية وعقب الانتهاء منها "يحلها ربنا" حسب قوله.

وأضاف "أبو السعود" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلاميان عمرو عبد الحميد ورامى رضوان عبر فضائية "ten"، قائلا: "أنا مش زعلان ولا أى حاجة، أنا راجل رئيس نادى الإسماعيلى ولا يهمنى ده قال ولا عاد"، مشدداً على أن النادى مستقر ولا يستطيع أحد الإضرار بهذا الاستقرار.

"الوزراء": غلق المنشآت الصحية التى ترفض استقبال حالات الطوارئ



قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه سيتم غلق المنشآت الصحية التى ثبت أنها قامت برفض استقبال حالات الطوارئ، وذكر قائلا: "المادة 10 و12 من القانون رقم 51 لسنة 81 يحدد عقوبات رفض استقبال المنشآت الصحية لحالات الطوارئ، بحيث يشمل الإيقاف المؤقت فى المرة الأولى وحال التكرار يتم غلق المنشأة الصحية وتوقيع المسئولية الجنائية على طاقم المنشأة حال تدهور صحة الحالة أو وفاتها".

وأضاف "القاويش" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلاميان عمرو عبد الحميد ورامى رضوان عبر فضائية "ten"، أن المجلس يعمل على فحص جميع الشكاوى التى ترد إليه فى هذا الصدد ويقوم بالتحقق منها لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

"الداخلية": تراجع كبير فى نسبة التحرش بالفتيات خلال "شم النسيم"



قالت العقيد منال عاطف من إدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة بقطاع حقوق الإنسان فى وزارة الداخلية، أن نسبة التحرش بالفتيات خلال أعياد شم النسيم تراجعت بنسبة كبيرة بالمقارنة مع المناسبات الماضية، لافتة إلى أن وسائل التوعية المنتشرة مؤخراً إلى جانب التكثيف الأمنى فى الأحياء والميادين العامة بمختلف انحاء الجمهورية ساعدت على ذلك.

وأضافت العقيد منال عاطف خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد ورامى رضوان عبر فضائية "ten"، أن الوزارة كثفت من خدماتها البحثية والنظامية وأخرى مخصصة للتحرش بالفتيات إلى جانب اقسام مكافحة العنف ضد المرأة فى مختلف أنحاء البلاد.

هنا العاصمة

لميس الحديدى مداعبة زوجها: "عمرو أديب أحلى من جورج كلونى"

متابعة محمد شعلان



قالت الإعلامية لميس الحديدى، فى سياق الحديث عن وسامة بعض نجوم الأفلام الأجنبية، مازحة: "أنا قلت والله جوزى عمرو أديب أحلى من جورج كلونى زعلوا منى.. وقالوا أنتى مجنونة"، فى إشارة منها إلى زوجها الإعلامى عمرو أديب مقارنة بالفنان العالمى جورج كلونى.

جاء ذلك خلال استضافتها المطربة اللبنانية بسكال مشعلانى ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على فضائية سى بى سى، اليوم الاثنين، للاحتفال بعيد شم النسيم.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة