"المصرى لحقوق العمال" يطالب بمعاملة صناعة السكر مثل "فوانيس رمضان"

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 06:10 م
"المصرى لحقوق العمال" يطالب بمعاملة صناعة السكر مثل "فوانيس رمضان" سكر -أرشيفية
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المجلس المصرى لحقوق العمال والفلاحين الحكومة بمعاملة صناعة السكر كفوانيس رمضان، والتى أصدر وزير التجارة والصناعة قرار بمنع استيرادها منذ أيام حفاظا على الصناعة المصرية، مؤكدا أن صناعة السكر يعمل بها الالاف من العمال مهددين بالتشرد.

وأكد حسام فودة رئيس المجلس فى بيان له، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة عليها إنقاذ هذه الصناعة من الانهيار قبل أن يصل حالها لمصير صناعة الغزل والنسيج والتى تدمرت بفعل فاعل ولصالح عدد من رجال الأعمال بعدما كانت رائدة فى العالم بأسره.

وطالب رئيس المجلس الحكومة بضرورة فرض رسوم حماية على استيراد السكر من الخارج لمدة 6 أشهر أو تحديد الكميات التى يتم استيرادها بحيث لا تتعدى 600 ألف طن سكر سنويا فقط.

وأشار حسام فودة إلى أن الدول الأجنبية تسعى بقوة للحفاظ على الصناعات الاستراتجية لديها وتعمل بكافة السبل لعدم المساس أو الاضرار بهذه الصناعات حفاظا على الاقتصاد والعمال الذين يعملون بها فى الوقت الذى تسعى حكومتنا لاغراق السوق المحلى بالمنتجات الأجنبية دون مراعاة العمال والاقتصاد القومى.

بالصور.. بعد قرار وزير الصناعة بوقف استيراد الفوانيس.. أصحاب الورش يقترحون تعليم الطلاب الصناعة وحصولهم على درجات تميز مقابل منتجاتهم.. ويطالبون بإنشاء مصنع للفوانيس البلاستيك لتغطية جميع الأذواق










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة