النجاح بعيدا عن مصر مالوش طعم..

بسكال مشعلانى: رفضت تجسيد دور المرأة اللعوب.. وأتمنى التمثيل بالأكشن

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 12:55 ص
بسكال مشعلانى: رفضت تجسيد دور المرأة اللعوب.. وأتمنى التمثيل بالأكشن بسكال مشعلانى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الفنانة اللبنانية باسكال مشعلانى، والعائدة إلى مصر بعد فترة غياب، إن مصر هى البلد المحببة إلى قلبها، مشيرة إلى أن سبب ابتعادها عن القاهرة فترة طويلة، جاء بسبب إنجابها لابنها، والذى أرغمها على التواجد بجانبه لمدة عامين على الأقل، لتقدم له كل خدمات الأمومة، خاصة خلال هذه الفترة، لافتة إلى أنها فوجئت بمدى حب المصريين لها بعد عودتها مرة أخرى.

وأضافت مشعلانى، أثناء استضافتها ببرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة الـCBC، "نترحم على كل جندى شهيد برىء فى مصر ولبنان والعراق وسوريا، ونحن نعيش بأزمة لا يمكن الهرب منها ولمدة عشرين عاماً عشنا فى لبنان فى حرب متواصلة، مشيرة إلى أن التحدى والثقافة والفن وحب الحياة، سبب مرورهم فوق هذه الأزمات، وأن الناس يحتاجون الآن للضحكة لافتة إلى أنهم كفنانيين أيضاً مطلوب منهم أن يغنوا للشهيد وللأم المكلومة بجانب ضحكة الجمهور، وقالت: حلمى دائماً أن أغنى للأم، موضحة أنه لابد أن نضحك وقت الأزمات حتى نتخطاها وأن نغنى للشهداء وللمطالبة بالسلام.

وأوضحت، أن لبنان عاشت أجواء حرب كبيرة وقتل وتكسير وتخريب، وبالتحديد فى هذا الوقت تعلمنا التحدى والمقاومة ونحن أقوى من الإرهاب، ومصر أم الفن والثقافة ولن نسمح بأن نبتعد عن هذا ونترك لهم الأمور والساحة فسوف ينتصرون علينا.

وفيما يتعلق ببدايتها فى عالم الفن، كان عمرى 7 سنوات، عندما احترفت الغناء، مشيرة إلى أن أول أغنية لها بمصر كانت مع الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى، والموسيقار الكبير جمال سلامة، مشيرة إلى أنها كانت محظوظة أن تبدأ فى مصر مع هذين العملاقين، وأن أن حرب بيروت هى من اضطرتها للقدوم إلى مصر، موضحة أن الاثنان قالوا لها "صوتك به دفء وحنان وفى ذات الوقت به قوة".

وأشارت مشعلانى إلى "أن حالة غرام تربطها بمصر بمجرد أن تطرأ قدماها أرض مصر، وقالت لا يمكن لأحد أن ينجح قبل مروره على مصر، وأن النجاح بدونها لا يستمر، مشيرة أن شعب مصر طيب وعفوى ويحب الفن ويحب من يحبه وذواق، وقالت إن حفلاتها فى مصر كانت أمور فارقة فى حياتها، وأنها سعيدة بعودة مصر من جديد، معربة عن أمنياتها فى أن تعود الحفلات قريباً إلى مصر.

وقالت، إنها تنتمى لبرج الحمل، مشيرة أن ابن برج الحمل حنون وشجاع ويحب كل الناس لكن الأشياء غير الجيدة به أنه حساس وعنيد، وأنه بالإمكان أن تغضب دون أن تتحدث.

وأضافت، أن زواجها من الملحن الشهير أبو شديد، جاء بعد علاقة قوية، معلقة: كنا أصدقاء قبلها قبل الزواج واتفقنا أن أول شىء أنه لا يوجد أنانية فى العمل وقد نجحت معه فى كثير من الأعمال وهو نجح فى كثير مع الفنانين، ولا يوجد أنانية بيننا فنجحنا كثيراً، مشيرة إلى أن الزواج يحتاج لصداقة والفن يحتاج للحرية والانطلاق، وقالت هذه تركيبة مشتركة فى العلاقة الزوجية، مؤكدة أن كل شىء نصيب فى الحياة.

وقالت مشعلانى "إن أغنية نور الشمس كانت الأشهر بالنسبة لها، وأن أكثر ما يسعدها ضحكة طفل، وأن يحصل أحد على شيء هو يحتاج إليه كعمل أو ينتظر شىء مهم بحياته، وقالت أكثر ما يزعجها ويغضبها رؤية طفل على الطريق يشعر بالبرد أو رجل عجوز وخاصة بوطننا العربى فى ظل الأحداث والحروب وقالت أن هؤلاء سيكرهوننا بعد فترة وسيكونون قنبلة سوف تنفجر فى وجوهنا لأننا قصرنا بحقهم، وقالت ضحكة طفل والسلام والفرح أكثر أشياء تسعدنى".

وتابعت "كثير من الشائعات طالتنى، وأنا لا أرد إلا إذا كان الرد وجب فى هذا الموقف، مؤكدة أنها متصالحة مع نفسها لأقصى درجة، وقالت إن جنازة الفنانة الشحرورة كانت مظاهر فرح لم تحدث من قبل وهى فنانة كبيرة فقد أرادت أن تخدم حياتها بسعادة وقد أعطت الفن كثيراً سواء على مستوى الغناء أو على التمثيل، وهى مدرسة كبيرة مشيرة إلى أنها لا ترفض أن تمثل، ولكن الأدوار التى عرضت عليها لا تناسبها فهى لا تتقن أن تكون امرأة "لعوب" مشيرة أنها قد تتقن الأكشن والرومانسية أو الحزن، وقالت إن الفنانة أحلام لها ثقل ومقبولة من الجميع وبطبيعتها وقات هى قوية وجريئة، وأن راغب علامة دبلوماسى وفنان وكل شىء فيه حلو فهو ذكى بالفن بالحديث والثقافة وحافظ على نجوميته.

وقالت، إن برامج التحكيم إضافة للفنانين، وأضافت أن إليسا شخصية حساسة، وأنه لا يوجد منافسة بينهما لكن المنافسة موجودة بشكل عام بين الفنانين، ولكن لا يوجد منافسة شخصية، فهى لون وأنا لون ولكن المنافسة على الشىء الحلو.

وأشارت، إلى أن الفنانة أنغام تعكس الرومانسية والهدوء، وأنها قابلتها ذات مرة بأحد المحال، مشيرة أن تباعد المسافات بين بيروت والقاهرة يجعلنا لا نلتقى كثيراً، مضيفة، أن نوال الزغبى فنانة لها نجوميتها وجمهورها، ولا يوجد أحد يأخذ من فنان آخر شىء لكن كل فنان له لونه وفنه.

وحول فضل شاكر قالت " لا يوجد أحد لا يحب صوت فضل شاكر لكن عندما جئنا على الأرض رب العالمين هو من سيحاكمنا وحده، ولذلك أرفض أن يزايد أحد على الآخر".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة