رئيس وزراء باكستان: سنرد بقوة على أى تهديد للحرمين وسيادة المملكة

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 08:37 م
رئيس وزراء باكستان: سنرد بقوة على أى تهديد للحرمين وسيادة المملكة نواز شريف رئيس وزراء باكستان
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الوزراء الباكستانى، نواز شريف، رداً على تقارير إعلامية تحدثت عن "تناقض" فى الموقف الباكستانى من عملية "عاصفة الحزم"، التى تقودها السعودية ضد جماعة "الحوثيين" فى اليمن، أن باكستان سترد بقوة فى حال وجود تهديد للحرمين والسعودية، وذلك حسبما أفادت شبكة "CNN".

وشدد رئيس الوزراء الباكستانى على أن باكستان تعتبر السعودية حليفاً استراتيجياً مهمًا لها، وجدد تأكيده على أن باكستان سترد بقوة، فى حال وجود أى تهديد للحرمين الشريفين، وسيادة المملكة العربية السعودية ووحدة أراضيها.

ولفت رئيس الوزراء الباكستانى إلى أن قرار برلمان بلاده فى العاشر من أبريل، الذى دعا إلى مواصلة الجهود السياسية والدبلوماسية لإيجاد الحل السلمى للنزاع فى اليمن، قد أكد دعم التزام الحكومة بحماية أراضى السعودية، فى حال وجود أى تهديد.

وقال نواز شريف إن حكومته، وعلى الرغم من انشغال قوات بلاده فى عمليات عسكرية لمحاربة العناصر الإرهابية داخل الأراضى الباكستانية، قد أكدت التزامها، وكثفت اتصالاتها مع السعودية، لمراقبة الوضع، والتصدى لأى تهديدات محتملة لأمن المملكة العربية السعودية.

وأكد أن استعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادى السلطة فى اليمن، ستكون خطوة مهمة نحو إحلال السلام، فقد أدان رئيس الوزراء الباكستانى مساعى الحوثيين والعناصر الأخرى، التى لا تمثل الشعب والبلاد، للإطاحة بالحكومة الشرعية فى اليمن.

وأكد أن باكستان لن تتخلى عن أصدقائها وحلفائها الاستراتيجيين، خاصة فى الوقت الذى يتعرض فيه أمنها للخطر، لافتاً إلى أنه على اتصال مع دول مجلس التعاون الخليجى، لإزالة أى سوء تفاهم نجم عن قرار البرلمان الباكستانى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة