100 مليون يورو قرضا من الاتحاد الأوروبى لتونس لدعم اقتصادها

الأربعاء، 15 أبريل 2015 10:09 م
100 مليون يورو قرضا من الاتحاد الأوروبى لتونس لدعم اقتصادها الاتحاد الأوروبي
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الاتحاد الأوروبى على منح تونس 100 مليون يورو فى شكل قروض لمساعدتها على تجاوز التحديات الاقتصادية.

وكان مجلس نواب الشعب التونسى قد صادق فى جلسته المنعقدة أمس الثلاثاء على عدد من الاتفاقيات ومشروعات القوانين الاقتصادية والمالية، ومن بينها مشروعات متعلقة بالزراعة والطاقة المتجددة.
وتمت المصادقة على مشروع القانون المتعلق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم فى 28 نوفمبر 2014 بين حكومة الجمهورية التونسية و البنك الإفريقى للتنمية والخاص بتمويل مشروع التنمية الفلاحية المندمجة بقابس بقيمة 20 مليون يورو.

كما صادق المجلس على مشروع القانون المتعلق بالموافقة على اتفاقية الضمان المبرمة فى 20 نوفمبر 2014 بين حكومة الجمهورية التونسية والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والمتعلقة باتفاقية المرابحة المبرمة بين الشركة التونسية لصناعات التكرير والمؤسسة المذكورة لتمويل استيراد البترول الخام ومنتجات البترول ، وتبلغ قيمة الاتفاقية 150 مليون دولار.

كما تمت المصادقة فى صيغة معدلة على مشروع قانون يتعلق بالمصادقة على تبادل المذكرات بين حكومة الجمهورية التونسية و حكومة اليابان بخصوص تمويل مشروع إنجاز محطة إنتاج الكهرباء بالدورة المزدوجة برادس"ج" و ضمان القرض بين الوكالة اليابانية للتعاون الدولى و الشركة التونسية للكهرباء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة