"التوك شو": خالد صلاح: الخطة الأمنية "التافهة" سبب تفجيرات أبراج "الإنتاج الإعلامى".. الكهرباء: انقطاع التيار مرة أخرى أمر وارد.. آمنة نصير: حجاب المرأة فرض من الله لا جدال فيه.. ودعوة "الشوباشى" تطرف

الأربعاء، 15 أبريل 2015 04:20 ص
"التوك شو": خالد صلاح: الخطة الأمنية "التافهة" سبب تفجيرات أبراج "الإنتاج الإعلامى".. الكهرباء: انقطاع التيار مرة أخرى أمر وارد.. آمنة نصير: حجاب المرأة فرض من الله لا جدال فيه.. ودعوة "الشوباشى" تطرف خالد صلاح
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وأبرزها أزمة انقطاع التيار الكهربائى عن مدينة الإنتاج الإعلامى بعد تفجير الأبراج المغذية لها، قبل أن يتوقفت بث برامج "التوك شو"، لليوم الثانى على التوالى، بعد تعرضها لقطع الإرسال بسبب انقطاع التيار الكهربائى عن مدينة الإنتاج الإعلامى، مرة أخرى.



خالد صلاح: الخطة الأمنية "التافهة" سبب تفجيرات أبراج "الإنتاج الإعلامى"


متابعة إبراهيم حسان


قال الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن هناك اختراقا داخل وزارة الكهرباء فى مصر، فضلاً عن وجود منظومة أمنية شكلية و"تافهة"، وهذا ما أدى إلى التفجيرات التى وقعت مساء، الاثنين، والثلاثاء، بأبراج الكهرباء التى تعمل على تغذية مدينة الإنتاج الإعلامى، لاسيما أن من قام بتلك التفجيرات يدرس هذا العمل بدقة قبل تنفيذه وهذا ما يرسم العديد من علامات الاستفهام حول الأمر.

وأضاف خالد صلاح عبر برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أنه ينبغى أن يكون هناك خطط أمنية شاملة وواضحة لحماية مدينة الإنتاج الإعلامى بالكامل وليس كمنشأة فقط، مطالبًا وزارة الداخلية بالاعتماد على مصادر معلومات وتوقعات لتلك العمليات الإرهابية ومن يقوم بها، مضيفًا "إحنا شغالين ملاحقة وليس وقاية، وكان فين وجودنا الأمنى وخططنا الأمنية؟".

وأوضح رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن ما حدث يجعلنا محل سخرية وانتقاد لكثير من عناصر الجماعة الإرهابية، خلال هذه الفترة.

هانى عبد اللطيف لـ"خالد صلاح": تأمين أبراج الكهرباء يتم عن طريق دوريات أمنية


قال اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن هناك خطة أمنية شاملة لتأمين مدينة الإنتاج الإعلامى، وأخرى ملاصقة لها للقمر الصناعى "نايت سات"، فيما أكد أن أبراج الكهرباء والضغط العالى، يتم تشييدها داخل مناطق بعيدة بالصحراء.

وأضاف عبد اللطيف عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أن تأمين أبراج الكهرباء يتم عن طريق دوريات أمنية مستمرة، لاسيما أن هناك تنسيقات مع وزارة الكهرباء فى تأمين الأبراج.



عمرو أديب يطالب الدولة بفرض "ضريبة للأمن"


متابعة محسن البديوى


طالب الإعلامى عمرو أديب، رئيس الجمهورية بإصدار تشريع لفرض ضريبة استثنائية "ضريبة أمن" يتم توقيعها على مستحقى الضرائب، لتحديث منظومة الأمن فى مصر، من خلال وضع كاميرات مراقبة فى الأماكن الحيوية، وذلك بعد تزايد الأحداث الإرهابية التى تعرضت لها مصر مؤخرًا.

واستنكر أديب عبر برنامجه "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، تعرض قسم ثالث العريش لهجوم إرهابيين للمرة الثانية على التوالى، قائلاً: "القسم تعرض لهجوم تانى اليوم، والمأمور اتضرب بالرصاص أنتوا غاويين تموتوا ليه.. الإهمال وصل لهذه الدرجة".

كما طالب أديب المسئولين فى الدولة بالاعتراف بأخطائهم قائلاً: "قولى أنا غلطت قولى أنا إمكانياتى قليلة".

عمرو أديب: "توقف الإذاعة المصرية عن البث اسمه انقلاب"


استنكر الإعلامى عمرو أديب، توقف الإذاعة والمحطات المصرية الرسمية عن البث، واصفًا ما حدث بالمهزلة، مضيفًا "تولع باقى المحطات لكن حينما تتوقف الإذاعة المصرية دا اسمه انقلاب ولا يحدث هذا إلا وقت الانقلابات، وهذا أمر يجب أن يكون دونه الموت".

وقال أديب عبر برنامجه "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم": "ممكن الحلقة بتاعتى ماتكملش عادى جدًا، إحنا شغالين وقاعدين على باب الله، وهناك زملاء أول ما قدموا البرنامج النور قطع، إنما توقف صوت بلادى محطة أولى وثانية وبرنامج عام وأى إذاعة مصرية دا فى الإعلام اسمه هبل ومصيبة"، مؤكدًا أن الإخوان لا يستطيعون أن يسقطوا الدولة ولكن الإهمال هو من يهدم الدولة.



وزير الكهرباء: انقطاع التيار عن مدينة الإنتاج الإعلامى مرة أخرى أمر وارد


متابعة أيمن رمضان


قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن الوزارة قامت بعمل تغذية مؤقتة لمدينة الإنتاج الإعلامى، وجار العمل على إصلاح الأبراج التى أتلفت على خلفية الحادث الإرهابى أمس، حتى يتم عمل التغذية الدائمة لها، لافتاً إلى أن انقطاع التيار الكهربائى عن المدينة خلال الفترة القادمة أمر وارد.

وأضاف "شاكر" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلاميان عمرو عبد الحميد وإنجى أنور عبر فضائية "ten"، أن أعمال الصيانة تتطلب بعض الوقت حتى تعود الأمور إلى طبيعتها فى مدينة الإنتاج الإعلامى، مشيراً إلى أن كل قطاعات الوزارة تبذل كل ما فى طاقتها للانتهاء سريعاً من هذا العطل.

آمنة نصير: حجاب المرأة فرض من الله لا جدال فيه.. ودعوة "الشوباشى" تطرف


قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية، إن دعوة الكاتب الصحفى شريف الشوباشى لخلع الحجاب تطرف، ويعد ضد تعاليم الدين الإسلام الوسطى الحنيف، مشددة على أن حجاب المرأة فرض من عند الله لا جدال فيه ومن يربط زى المرأة بالتطرف والعنف فهو يجرح فيها.

وذكرت قائلة: "كلام الأستاذ شريف تطرف لأقصى الشمال، وأعترض على ربط زى المرأة بالإرهاب والتطرف كون ذلك تجريح". وأضافت "نصير" خلال مناظرتها "الشوباشى" ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد عبر فضائية "ten"، أن "المرحلة التى تمر بها البلاد اختلطت فيها أوراق السياسية بالعقائد والإيمان وفهم بعض النصوص، الأمر الذى جعل المرأة تعانى بين دعوات اليمين واليسار".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة